بعد أيام من وصولها إلى عدن .. اتهامات للتحالف بالفشل في تأمين أعضاء الحكومة الجديدة واللجنة السعودية ترد ببيان ناري شديد اللهجة

الميدان اليمني – خاص- :

اتهم مصدر حكومي في الشرعية التحالف العربي بالفشل في تأمين مواقع وتحركات أعضاء الحكومة الجديدة في مدينة عدن منذ وصولها إلى العاصمة المؤقتة نهاية ديسمبر الماضي.

وقال المصدر إن التحالف السعودي الإماراتي فشل في إدخال بعض كتائب ألوية الحماية الرئاسية إلى عدن ، لحماية أعضاء الحكومة الجديدة بخلاف ما ينص عليه الشق العسكري من اتفاق الرياض المُوقَّع في نوفمبر 2019.

مصادر في القوات الحكومية أوضحت أن اللجنة السعودية طلبت من الحماية الرئاسية ضبط النفس إزاء مماطلة المجلس الانتقالي بالسماح لها بدخول عدن، مؤكِّدة أن الأيام الماضية شهدت عدة محاولات لإدخال الكتائب المُتَّفَق عليها دون جدوى.

وبحسب المصادر، فإن الحكومة المتمركزة في قصر معاشيق تُطالب باستكمال وصول كتائب اللواء الأول حماية رئاسية، وذلك لتأمين مواقعها وتحركات أعضائها في المدينة، حيث لا تزال بكامل أعضائها تحت حماية قوات المجلس الانتقالي.

وحتى اللحظة، لم تسمح اللجنة السعودية إلا بدخول أقل من 200 فرد من قوة الحماية الرئاسية إلى عدن، شريطة انتمائهم للمحافظات الجنوبية، ولا تزال بقية الكتائب عالقة في محافظة أبين بانتظار أوامر سعودية للتحرك إلى المدينة.

وكان عيدروس الزبيدي -رئيس المجلس الانتقالي- قد كشف في مقابلته الأخيرة مع قناة إماراتية، أن جميع أعضاء الحكومة يخضعون لحماية قواته، ما يؤكِّد فشل تنفيذ الشق الأمني لاتفاق الرياض، وأن قوات المجلس لا تزال خارج إطار وزارتي الدفاع والداخلية في حكومة هادي، بخلاف ما ينص عليه الملحق الأمني لاتفاق الرياض.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

خطير جدا.. القربي يكشف سبب سحب أمريكا لقطع حربية من البحر الأحمر ويحذر من القادم

القربي يكشف سبب سحب أمريكا لقطع حربية من البحر الأحمر ويحذر من القادم الميدان اليمني …