طارق صالح
طارق صالح

طارق صالح يصعد ضد ألوية العمالقة في الساحل ويستهدف قائد بارز رفض اخلاء المخا

الميدان اليمني – متابعات – :

أصيب قائد بارز في الوية العمالقة الجنوبية، المنتشرة في الساحل بالحديدة، السبت، بمحاولة اغتيال نفذها مجهولين.

يأتي ذلك بعد ساعات على توتر متصاعد مع فصائل طارق صالح بفعل رفض العمالقة اخلاء مواقعها في المخا .

وقالت مصادر محلية إن مسلحين مجهولين استهدفوا موكب قائد اللواء الثامن عمالقة العميد محمد علي الصالحي بعبوة ناسفة فجروها خلال مروره بالقرب من مواقع تابعة لقوات طارق صالح بأطراف التحيتا.

ولم تعرف دوافع الهجوم أو هوية الجهة المنفذة، لكن توقيتها المتزامن مع توتر بين هذه الفصائل الجنوبية وفصائل طارق تشير بأصابع الاتهام لطارق الذي خاض صراع مرير ضد هذه الفصائل خلال السنوات الماضية وصل حد التفجيرات والاغتيالات.

وكانت مدينة المخا، ابرز معاقل طارق، شهدت خلال الساعات الماضية توتر بين الطرفين عقب توجيه طارق صالح قائد القوات المشتركة باخلاء مواقع اللواء الثالث عمالقة الذي يقوده حاليا ابوعيشة العدني المحسوب على السعودية والشرعية.

ورفض قائد اللواء توجيهات طارق باعتباره لا يتلقى التوجيهات منه وهو ما اثار حفيظة طارق الذي يحاول تقليص وجود العمالقة في مناطق سيطرته خصوصا الفصائل التي ترفض الانخراط تحت لواء القوات المشتركة ويخشى طارق تحريكها من قبل اطراف معادية له كالشرعية التي تكثف تحركاتها لاقتحام الساحل الغربي.

ولا يزال التوتر مستمر، بعد أن تطور خلال الساعات الماضية لمواجهات محدودة بين الطرفين ، وفق المصادر.

ومن جهة اخرى تصاعد الخلاف بين القوات التهامية وقوات طارق صالح خلال هذه الايام التي يبدو ان طارق اتخذ القرار مع الاماراتيين لتصفية خصومه دون أي اعتبارات أخرى.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رابط معرفة رقم الجلوس بالاسم الصف الثالث الثانوي 2024

معرفة رقم الجلوس بالاسم اليمن 2024 ، يٌعد واحد من أكثر المواضيع بحثًا بشكل كبير …