سكان عدن يطالبون الحكومة الجديدة بتوفير المياه والخدمات الأساسية

الميدان اليمني – متابعات – :

شكا سكان مديرية المعلا بمحافظة عدن انقطاع المياه عن أحيائهم منذ فترات طويلة، مُندِّدين بتجاهل السلطات المحلية وحكومة الشرعية للكارثة المُزمِنة.

وبحسب شكوى تقدّم بها الأهالي إلى إدارة مؤسسة المياه في عدن، فإن المياه لا تصل كُلياً لعدد من الأحياء السكنية، منها حي كاسترو وأول مايو وجبل قوارير، وبعض مناطق حي ردفان.

تأتي شكوى الأهالي في المعلا بعد رسالة استغاثة قدّمها سكان حي الخساف في كريتر تناشد حكومة هادي حل مشكلة انقطاع المياه المستمرة في الحي منذ سنوات، مشيرين إلى مُضي شهور على مطالباتهم دون تجاوب من الحكومة السابقة والمجلس الانتقالي ومختلف المكوِّنات.

وكان سكان المعلا قد نظَّموا سلسلة تظاهرات ووقفات احتجاجية أمام مبنى السلطة المحلية في المديرية خلال 2020، للمطالبة بتوفير الخدمات الأساسية، وعلى رأسها المياه والكهرباء وإصلاح شبكة الصرف الصحي وغيرها من الخدمات الأساسية والضرورية لاستمرار الحياة.

وتعاني عدن والمحافظات الجنوبية تردياً في مستوى الخدمات منذ سيطرة التحالف والقوات التابعة له على محافظات الجنوب، وهو ما أثار استياءً شعبياً عاماً، خاصة بعد وصول الحكومة الجديدة إلى عدن وافتراض قيامها بمباشرة أعمالها والتشديد على ملف الخدمات الذي لم تُعره اهتماماً كما كانت قد وعدت في عدة بيانات وتصريحات.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

سعر الصرف يشهد اليوم تغيرات مفاجئة للريال اليمني مقابل الدولار والسعودي.. السعر الآن

شهدت أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية، اليوم السبت 4 مايو 2024، تحسنا لصالح …