الحكومة الشرعية اليمنية

عاجل: قرار رئاسي بإقالة جماعية لمسؤولين رفيعي المستوى وإحالتهم للتحقيق ومنعهم من السفر (الأسماء + مناصب)

الميدان اليمني – خاص

أصدر محافظ محافظة شبوة شرقي اليمن، محمد بن عديو، قرارا بإقالة 9 مسؤولين محليين وإحالتهم للتحقيق على خلفية شبهات استغلال الوظيفة العامة في مكتب الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني.

ونص القرار على إقالة مدير الأشغال العامة محمد صالح سالم المرزقي ونائب مدير فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني زبن الله محسن طالب الحتشاء بالإضافة إلى 7 مدراء إدارات في المكتب، والهيئة.

كما قضى القرار بإحالة المذكورين أعلاه إلى التحقيق ومنعهم من السفر ومغادرة المحافظة حتى استكمال كافة إجراءات التحقيق وما يترتب على ذلك.

وتضمن أيضا إلغاء كافة الإجراءات المتعلقة بصرف وتوثيق الأراضي في عاصمة المحافظة والمديريات من تاريخ 10-7-2019م إلى تاريخ إصدار هذا القرار وكذلك إلغاء أي إجراءات صادرة من إدارة الأراضي في الفترة أعلاه قد تظهر مستقبلاً.

وشمل، إلغاء الإجراءات المماثلة من قبل الإدارات السابقة وإخضاعها للمراجعة والتدقيق والتصحيح من خلال مصادقة كافة المختصين المعنيين في فرع هيئة الأراضي للإدارة الجديدة وإقرار ما هو صحيح منها، وإخضاع كافة المعاملات في فرع هيئة مصلحة الأراضي لطاولة مستديرة تضم كافة المختصين تنفيذاً لمبدأ الشفافية ومنعاً لعدم تكرار ما سبق أعلاه.

كما نص قرار محافظ شبوة، على إيقاف عمل لجنة الأراضي المشكلة من قبل محافظ المحافظة بقرار رقم (34) لسنة 2020م وتسليم كل ما بحوزتها من ملفات تتعلق بالأراضي إلى الإدارة الجديدة للهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني.

وأصدر بن عديو قرارا أخرا قضى بتكليف “حسن محسن البرمة” مديراً عاماً لفرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني وصلاح محمد عبدالله سريع نائباً له.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

انتبهوا.. الانذار المبكر يصدر تحذير هام يشمل 10 محافظات ستشهد هطول امطار رعدية شديدة مع حبات البرد خلال الساعات القادمة

حذر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة المواطنين والمزارعين على وجه الخصوص من تساقط حبات …