الحكومة الجديدة تسجل أول اخفاق حقيقي في عدن وهذا ما قامت به واثار غضب اليمنيين؟!

الميدان اليمني – خاص – :

كشف مصدر مسؤول في وزارة الصحة بالحكومة الجديدة ؛ عن نقل طائرة أممية جرحى الصليب الأحمر الدولي وبعض الجرحى المُقرَّبين من مسؤولين في الشرعية والانتقالي، لتلقِّي العلاج في مستشفيات الخارج.

وأفاد المصدر -الذي فضل عدم ذكر اسمه- بأن طائرة تابعة لمنظمة “أطباء بلا حدود” نقلت جرحى الصليب الأحمر الدولي وآخرين أُصيبوا بانفجارات مطار عدن محسوبين على مسؤولين في الحكومة والانتقالي لتلقِّي العلاج في الخارج.

وأشار المصدر إلى أن عدداً من الجرحى حالتهم حرجة ولم يتم نقلهم حتى اللحظة إلى الخارج لتلقي العلاج.. لافتاً إلى أن بعض الجرحى المُقربين من الأطراف السياسية نُقلوا للعلاج رغم أن حالتهم لا تستدعي السفر.

بدورهم، عبّر عدد من المواطنين والناشطين عن استيائهم جراء إهمال بقية الجرحى الذين أُصيبوا بإصابات بالغة في مطار عدن، وحالتهم حرجة.

ووصف الناشط الجنوبي صبري الحبيشي عملية نقل جرحى المنظمات الدولية ومُقربين من الشرعية والانتقالي وتجاهل بقية الجرحى بـ”الاستهانة” بحياة المواطنين.

وتساءل صبري في منشور على “فيسبوك” قام بحذفه لاحقاً؛ عن الأسباب التي تمنع سفر الحالات الخاصة من الجرحى؟ وما المُنتظَر من الحكومة الجديدة؟

وأشار إلى أن مستشفيات عدن لا تستطيع معالجة الحالات الحرجة، نتيجة تدهور الوضع الصحي بشكل كبير.. مُطالِباً الحكومة الجديدة والتحالف بسرعة إنقاذ الجرحى المُعرضين للخطر نتيجة إصاباتهم البالغة، واستئجار طائرة خاصة لنقلهم إلى الخارج.

مؤكداً أن الحكومة الجديدة أمام منعطف خطير، وتمر بمرحلة وصفها بـ”إما أن تكون أو لا تكون”، ما يُحتم عليها عدم إهمال الجرحى.

يأتي ذلك بعد 4 أيام من استهداف مطار عدن الدولي بتفجيرات عنيفة أثناء وصول حكومة المُناصفة، خلّفت عشرات القتلى والجرحى.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …