موجة صقيع

ورد الآن: الفلكي الشوافي يدق ناقوس الخطر ويصدر تحذير هام وعاجل لجميع المواطنين: موجة صقيع قاتلة تجتاح هذه المحافظات وهذا ما سيحدث ابتداء من الليلة

الميدان اليمني – خاص

كشف الفلكي اليمني عدنان الشوافي، اليوم الجمعة 25 ديسمبر/كانون الأول 2020، عن تغيرات مفاجئة ستضرب اليمن، محذرا في الوقت ذاته من موجة صقيع باردة وشديدة خلال الأيام القادمة.

وأصدر الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية عدنان الشوافي، في بيان مقتضب أطلع عليه “الميدان اليمني”، تحذيراً شديداً للمواطنين في 6 محافظات من كتلة هوائية باردة تضرب اليمن وتستمر لـ5 أيام ابتداءً من مساء اليوم الجمعة وحتى الثلاثاء المقبل.

وأضاف الفلكي الشوافي أن المرتفعات والأحواض الجبلية والهضاب الداخلية ستشهد انخفاضا ملحوظا لدرجات الحرارة الصغرى لتكون الأجواء باردة إلى شديدة البرودة.

ودعا الشوافي الجميع إلى توخي الحذر من تأثير الأجواء خصوصاً العاملين في الأماكن المكشوفة ليلاً وفي الصباح الباكر، وكذلك رعاة الماشية والنحل وللمزارعين.

وكشف الشوافي عن المحافظات والمناطق المتأثرة من شدة الكتلة الهوائية الباردة بحسب الترتيب وهي: “ذمار – صنعاء – البيضاء – أجزاء من شمال شرق إب – عمران – صعدة”.

وأشار إلى إن تأثير الأجواء سيشمل بقية المناطق في المرتفعات الجبلية الغربية والجنوبية غربية وحتى المرتفعات الشرقية والاحواض الجبلية والهضاب الداخلية اليمنية بشكل عام.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …