شركة النفط اليمنية - صنعاء

ورد الآن: بيان هام وعاجل من شركة النفط في صنعاء يزف بشرى سارة للمواطنين بعد ارتفاع أسعار البترول بشكل جنوني وهذا ما سيحدث ابتداء من غدا السبت (تفاصيل)

الميدان اليمني – خاص

أعلنت مليشيات الحوثي، مساء الخميس 24 ديسمبر/كانون الأول 2020، عن وصول سفينة نفط إلى ميناء الحديدة غربي اليمن، بعد احتجازها من قبل التحالف العربي بقيادة السعودية ما يزيد عن 3 أشهر.

وأفادت شركة النفط اليمنية في صنعاء التي يديرها الحوثيون، في بيان أطلع عليه “الميدان اليمني”، أن السفينة “باكستر” وصلت الخميس، إلى ميناء الحديدة بعد احتجازها “بشكل تعسفي من قبل التحالف” لمدة 104 أيام .

وذكرت الشركة أن السفينة تحمل (29.475) طناً من البنزين.

وقالت أن إجمالي الغرامات المتراكمة على السفينة “باكستر” بسبب احتجازها بلغت مليونين و 288 ألف دولار.

واتهمت الشركة التحالف باحتجاز 9 سفن أخرى بلغت مدة احتجاز أولاها أكثر من 262 يوماً، رغم حصولها على تصاريح دخول من الأمم المتحدة.

وأشارت إلى أنه يتم حالياً إجراء الفحص المختبري للكمية المحملة عليها والبدء بعملية التفريغ في حال مطابقتها للمواصفات المعتمدة.

وتعاني المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، من أزمة في الوقود اشتدت وتيرتها منذ أسابيع، فيما تتهم الجماعة كلا من التحالف العربي والحكومة الشرعية باحتجاز عشرات السفن المحملة بالمشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة، الواقع تحت سيطرة الجماعة.

وبلغت قيمة اللتر الواحد في السوق السوداء، مؤخرا، دولاراً واحداً بسعر صرف صنعاء البالغ 600 ريال للدولار.

وتشتكي شركة النفط اليمنية في صنعاء، من أن احتجاز التحالف لسفن المشتقات النفطية يترتب عليه فرض غرامات تصل إلى ثلاثة أضعاف سعر الكميات التي تحملها تلك السفن.

سفينة البنزين "باكستر" التي وصلت إلى ميناء الحديدة بتاريخ 24-12-2020
سفينة البنزين “باكستر” التي وصلت إلى ميناء الحديدة بتاريخ 24-12-2020
شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صحفي بقناة الجزيرة يكشف سعر المانجو اليمني في دول الخليج.. صور

تباع ثمرة المانجو اليمني الذي يعتبر من افخر أنواع المانجو “التيمور” في اسواق الخليج العربي، …