السعودية والامارات

هجوم سعودي مزدوج على الإمارات سياسي سعودي يفتح النار على أبوظبي ويتهمها بخيانة الاسلام

الميدان اليمني – خاص – :

تعرضت الإمارات العربية المتحدة مساء أمس الثلاثاء لحملة انتقادات واسعة من قبل المملكة العربية السعودية إزاء السياسة التي تنتهجها تجاه دول وشعوب الأمة العربية والإسلامية.

حيث كانت البداية من السياسي السعودي “تركي الشلهوب” الذي هاجم دولة الإمارات.. واتّهمها بخيانة الأمة الإسلامية.

ودعا الشلهوب في سلسلة تغريدات على حسابه في “تويتر”؛ العالم الإسلامي إلى مقاطعة المُنتجات الإماراتية رداً على ممارستها تجاه العرب والمسلمين وانبطاحها للكيان الإسرائيلي.

واعتبر السياسي السعودي دماء المصريين والليبيين والسوريين واليمنيين، واحتلال جُزُر وموانئ اليمن وبيع مقدسات فلسطين والوقوف إلى جانب فرنسا في هجومها على الإسلام؛ شواهد على خيانة الإمارات للأمة الإسلامية.

من جانبها، شنّت صحيفة “القدس العربي” الصادرة من لندن هجوماً لاذعاً على الإمارات.

وقالت الصحيفة المدعومة من السعودية إن حقائق الاحتلال الإماراتي لمناطق واسعة في جنوب اليمن تتوالى وتُفضح على أصعدة سياسية وعسكرية واقتصادية.

وأشارت إلى أن أشكال الهيمنة لم تعد تقتصر على بسط النفوذ أو احتلال المناطق أو استغلال الثروات المُختلفة، بل تعدّتها إلى تحويل منشآت حيوية صناعية أو اقتصادية إلى سجون ومُعتقَلات ومعسكرات، في إشارة إلى منشأة بلحاف في محافظة شبوة التي حوّلتها أبو ظبي إلى ثكنة عسكرية وسجن سري لمعارضيها منذ العام 2015.

ويأتي الهجوم على الإمارات -بحسب مراقبين- رداً على ممارستها في اليمن منذ أكثر من ست سنوات وما اقترفته بحق الأمة العربية والإسلامية، وآخره التطبيع العلني مع دولة الاحتلال الإسرائيلي وخيانتها للقضية الفلسطينية والمُقدَّسات الإسلامية.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رابط معرفة رقم الجلوس بالاسم الصف الثالث الثانوي 2024

معرفة رقم الجلوس بالاسم اليمن 2024 ، يٌعد واحد من أكثر المواضيع بحثًا بشكل كبير …