طفح المجاري في عدن

شوارع غارقة بمياه المجاري في انتظار عودة الحكومة الجديدة إلى عدن

الميدان اليمني – متابعات – :

حذّر عدد من أبناء المحافظات الجنوبية -الأربعاء- من مخاطر طفح المجاري ومياه الصرف الصحي التي تُغرق شوارع بعض المدن الجنوبية، لما لها من آثار سلبية على البيئة وصحة المواطنين، وخاصة مع عودة تهديد جائحة كورونا.

وأفاد أهالي حي التقنية في مديرية المنصورة بعدن بأن مياه المجاري اجتاحت شارع الخمسين وبعض الشوارع الفرعية، الأمر الذي أدى إلى انبعاث روائح كريهة وانتشار الحشرات الضارة.

وأكد الأهالي أن طفح المجاري أدى إلى عرقلة حركة السير، فضلاً عن جلب الحشرات الضارة وغيرها من المُلوِّثات البيئية.

مُطالبين السلطات المحلية بسرعة شفط مياه الصرف الصحي وإصلاح الشبكة، ومعبِّرين عن مخاوفهم من انتشار الأمراض والحُميَّات الفتاكة التي تسببها المجاري.

وفي سياق متصل، شدّد مواطنون في مدينة جعار بأبين على ضرورة إصلاح شبكة الصرف الصحي بأسرع وقت ممكن.

وعبّر المواطنون عن استيائهم جراء تجاهل السلطات المحلية لمطالبهم وعدم الجدية في معالجة الملف الخدماتي، كالمجاري والكهرباء وغيرها من الخدمات الضرورية لاستمرار الحياة.

مراقبون تساءلوا عن دور الحكومة الجديدة في الملف الخدماتي؟ وهل ستكون من أولوياتهم إصلاح الكهرباء وشبكة الصرف الصحي والاهتمام بالصحة والتعليم وغيرها من الخدمات؟ أم أنها ستنتهج خطى سابقاتها من الحكومات التي لم تُعر قضايا المواطنين أي اهتمام، بل اهتمت بالمصالح الضيقة على حساب معاناة أبناء المحافظات الخاضعة لسيطرة التحالف.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رسميا.. صنعاء تكشف نتائج المفاوضات الأخيرة

كشفت صنعاء، الخميس، نتائج المفاوضات الاخيرة. الميدان اليمني – المفاوضات أكد عضو وفد المفاوض عبدالملك …