تظاهرة حاشدة في عدن احتجاجا على تردي الخدمات

الميدان اليمني – خاص – :

افادت مصادر محلية بأن العشرات من أهالي مدينة عدن خرجوا امس الثلاثاء في تظاهرة حاشدة أمام مبنى السلطة المحلية في مديرية المعلا، للمطالبة بتوفير الخدمات الأساسية.

وبحسب المصادر فإن التظاهرة شارك فيها عدد من أهالي مديريات المعلا والمنصورة وصيرة، الذين أكدوا أن مشروع المياه مُنقطع عن منازلهم منذ أشهُر عديدة.

وقالت المصادر إن المحتجون رفعوا قناني الماء الفارغة للمطالبة بتوفير المياه بأسرع وقت ممكن.. مُهدِّدين بالتصعيد في حال عدم الاستجابة لمطالبهم المشروعة.

وشهدت مدينة عدن خلال الفترة الماضية تظاهرات حاشدة واحتجاجات غاضبة من أجل المطالبة بتوفير الخدمات، وعلى رأسها المياه والكهرباء وإصلاح شبكة الصرف الصحي وغيرها من الخدمات الأساسية والضرورية لاستمرار الحياة.

تأتي التظاهرة بالتزامن مع إعلان حكومة المناصَفة بين الشرعية والانتقالي، حيث تساءل مراقبون عن دور الحكومة الجديدة في مجال الخدمات والاقتصاد وهل ستقوم بالتخفيف من معاناة المواطنين، أم أنها ستنتهج سياسة سابقاتها؟.

ورجّح المراقبون استمرار معاناة أبناء المحافظات الجنوبية بشكل خاص والمحافظات الواقعة تحت سيطرة الشرعية بشكل عام، خاصة في الملف الخدماتي، بسبب افتقاد أعضاء الحكومة الجديدة للكفاءات، وعدد من المُميزات التي من شأنها العمل على تحسين الخدمات والتخفيف من الأثقال عن كاهل المواطن والنهوض بالتنمية، حيث سيتركز الاهتمام على المصالح الضيقة بدلاً من المصالح العامة، كما كانت الحال سابقاً.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صحفي بقناة الجزيرة يكشف سعر المانجو اليمني في دول الخليج.. صور

تباع ثمرة المانجو اليمني الذي يعتبر من افخر أنواع المانجو “التيمور” في اسواق الخليج العربي، …