عبدالله النفيسي

مفاجأة مدوية من العيار الثقيل.. تسريب خطير للمفكر عبدالله النفيسي يهز الخليج: تشكيل “فرقة استشهادية” لخطف رئيس عربي من السعودية.. شاهد من يكون؟ (الاسم)

هزَّ تسريب السياسي والمفكر الكويتي عبدالله النفيسي، منطقة الخليج بعد أن اقترح تشكيل “فرقة استشهادية” لتنفيذ عملية خطف رئيس عربي هرب إلى السعودية بعد اندلاع ثورات الربيع العربي.

وقال “النفيسي” في مقطع فيديو خلال محاضرة يرجح أنها تعود إلى ما بعد عام 2011: “لو أنا من الثورة التونسية أشكل فرقة استشهاديين يخطفون رئيس تونس المخلوع زين العابدين بن علي من السعودية”.

وأشار المفكر الكويتي في محاضرته التي يبدو أنها كانت في تونس، إلى أن زين العابدين بن علي هرب إلى السعودية وترك التونسيين في مشاكل الفقر والبطالة، وذلك في ظل تزايد عدد السكان.

ووصف عبدالله النفيسي، خلال حديثه الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي، بأنه “موهوب في الإجرام”، مبينًا أنه كان يعيش بقصر في السعودية وترك كل التبعات على كاهل التونسيين.

واختتم “النفيسي” كلامه، بقوله: “خطف.. وقتل.. واحتيال بحق كل الزعماء الذين أجرموا بحقنا.. افعل ما تفعل بهم، واتركها عليَّ يوم القيامة”، في إشارة إلى تحمل تبعات فتواه الشرعية.

وأثار المقطع المتداول حاليًا حالة من الجدل والسخط في السعودية؛ حيث طالب مغردون من السلطات الكويتية بمعاقبة عبدالله النفيسي، لا سيما وأنه كان يحرض على عمليات وصفوها بـ”الإرهابية” في السعودية.

وكان الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي توفي في سبتمبر من العام الماضي عن 83 عامًا، ورحل في السعودية بعيدًا عن الأضواء منذ الإطاحة به، بعد أن حكم تونس بقبضة من حديد طيلة 23 عامًا.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

انتبهوا.. الانذار المبكر يصدر تحذير هام يشمل 10 محافظات ستشهد هطول امطار رعدية شديدة مع حبات البرد خلال الساعات القادمة

حذر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة المواطنين والمزارعين على وجه الخصوص من تساقط حبات …