صنعاء - اليمن

عاجل: سقوط قتلى وجرحى في العاصمة صنعاء وإعلان هام وخطير لوزارة الداخلية التابعة للحوثيين بشأن ما حدث قبل ساعات وسط العاصمة (تفاصيل)

الميدان اليمني – خاص

أعلنت وزارة الداخلية التابعة للحوثيين في العاصمة صنعاء، الأحد 20 ديسمبر/كانون أول 2020م، ضبط المتهم الرئيسي في قتل و إصابة 7 من موظفي مكتب الأشغال العامة في أمانة العاصمة، صباح السبت، في حي باب اليمن بمديرية صنعاء القديمة.

وقالت داخلية الحوثيين، في بيان أطلع عليه “الميدان اليمني”، أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على المتهم بقتل موظفي الأشغال بصنعاء القديمة أثناء قيامهم بتنظيم أسواق باب السلام وباب اليمن.

وأشارت إلى أنه و بالتنسيق مع شرطة محافظة ذمار، ألقي القبض على المدعو “يونس عبد العزيز الشريفي” المتهم الرئيسي في قتل 3 و جرح 4 من موظفي مكتب أشغال العاصمة.

وأكدت أن المتهم اعترف أنه أول من بادر بإطلاق النار على موظفي الأشغال، أثناء قيامهم برفع المخالفات من الشارع.

وأوضحت أن المتهم أحيل للنيابة، بينما المتابعة لازلت جارية لضبط بقية المتهمين.

وكانت شرطة العاصمة صنعاء، قد أفادت في وقت سابق، أنه في الساعة الحادية عشر من صباح السبت 19ديسمبر/كانون أول 2020م، قام كل من سليمان عبد العزيز الشريفي، ويعقوب عبد العزيز الشريفي ويونس عبد العزيز الشريفي وعبد محمد العزيز الشريفي بإطلاق النار على موظفي مكتب الأشغال في العاصمة أثناء قيامهم بمهمتهم في إزالة المخالفات والبسطات من الشارع العام في باب اليمن.

وأوضحت أنه نتج عن إطلاق النار مقتل كل من عبده صالح العنسي الجمالي، وأمين عبده عقلان، وأمين عبد العزيز خصروف، وإصابة 4 آخرين من موظفي الأشغال.

مؤكدة أن المتابعة و التحريات جارية لضبط الجناة، الذين فروا بعد ارتكابهم الجريمة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …