مدرعات يمنية

اول تعليق حكومي على استعراض الحوثيين “مدرعات يمنية” في ميدان السبعين

الميدان اليمني – خاص – :

علق مصدر حكومي في الشرعية على الاستعراض العسكري الذي اقامته مليشيا الحوثي، السبت، لما سمته “مدرعات صناعة محلية يمنية” في ميدان السبعين جنوبي العاصمة صنعاء، السبت.

واعتبر مصدر حكومي “هذا الاستعراض الحوثي إمعانا في التحدي للشرعية والتحالف والمضي في صلفها”. منوها بأن “هذه القدرات العسكرية المتنامية للحوثيين، قد تكون مدعومة بخبرات ايرانية ”.

يشار إلى أن مليشيا الحوثي اعلنت في وقت سابق عن تمكنها من تطوير مدى وسرعة صواريخ باليستية سوفيتية قديمة، وتطوير طائرات مسيرة (بلاطيار).

وكشفت مليشيا الحوثي عن عربات عسكرية أمنية مدرعة، قالت إنها من “انتاجها التصنيعي العسكري محليا بخبرات يمنية ومواد محلية وبجودة تنافس الصناعات العسكرية الغربية” حسب زعمها.

وجرى استعراض المدرعات، في وضح النهار بميدان السعبين لدى تدشين وزير داخلية المليشيا، عبدالكريم الحوثي، ما سمي “وحدة التصنيع الأمني” ودخول المدرعات إلى الخدمة، السبت.

حسب ما بثته وسائل إعلام حوثية، فقد “جرى تصنيع المدرعات محليا بمواصفات عالية، وحملت المدرعات اسم بأس 1 ، وختم 21 سبتمبر” ذكرى انقلاب الحوثيين وعلي عفاش على الشرعية.

وقال القيادي البارز عبدالكريم الحوثي وهو عم زعيم الجماعة: إن “العام 2020م يختتم بتصنيع امني نوعي رغم الحصار، ووحدة التصنيع الأمني ماضية في تحقيق المزيد من الإنجازات”.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صحفي بقناة الجزيرة يكشف سعر المانجو اليمني في دول الخليج.. صور

تباع ثمرة المانجو اليمني الذي يعتبر من افخر أنواع المانجو “التيمور” في اسواق الخليج العربي، …