مواجهات عنيفة جنوب غرب مدينة مأرب وميليشيا الحوثي تتوغل في جبال الأوشال الاستراتيجية

الميدان اليمني – خاص – :

كشفت مصادر محلية في محافظة مأرب شرق اليمن عن معارك ضارية شهدتها جبهات جنوب غرب مدينة مأرب بين القوات الحكومية ومقاتلي جماعة الحوثي اليوم الأحد .

وأفادت المصادر ، بأن المعارك الضارية تركزت في جبهة جبل مراد جنوب غرب مدينة مأرب وأن المعارك استخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة .

وأوضحت المصادر بان مليشيا الحوثي تمكنت من التقدم في سلسلة جبال الأوشال الاستراتيجية اثر هجوم عسكري شنه مقاتلي الجماعة على مواقع القوات الحكومية التي حاولت الانسحاب التكتيكي لضرورة اقتضتها وقائع المعركة .

إلى ذلك أكد قيادي ميداني في الجيش الوطني عدم ثقة الجيش الوطني في الحكومة المشكلة من قبل التحالف لا سيما بضغوط إماراتية وسعودية لاستكمال مخططها التخريبي في اليمن والعبث به .

وقال المصدر الذي تحفظ عن ذكر اسمه أن الجيش الوطني في مأرب يخوض معركته بدون التحالف وعلى الشعب اليمني أن يدرك ذلك وأن التحالف غدر بالجميع ولم يعد الوقت كافيا للرهان عليه لا سيما وأن مقاتلي الحوثي يتقدمون في مختلف جبهات المحافظة .

يشار إلى أن مليشيا الحوثي تمكنت قبل أيام من السيطرة على منطقة علفاء الاستراتيجية التي تمثل تهديدا واضحا لقطع طريق الامدادات على القوات الحكومية في جبهات جنوب مدينة مأرب .

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الجوبي يصعق الجميع: ستشهد اليمن أعلى درجات حرارة خلال الايام القادمة لهذا السبب!

قال الفلكي اليمني احمد محسن الجوبي ان اليمن ستشهد ارتفاع كبير في درجات الحرارة خلال …