توكل كرمان
الناشطة اليمنية توكل كرمان

انتقادات واسعة بشأن حكومة المحاصصة الجديدة.. وتوكل كرمان تصفها بهذا الوصف!

الميدان اليمني – متابعة خاصة
هاجمت الناشطة اليمنية الحاصلة على جائزة نوبل للسلام ” توكل كرمان ” قرار إعلان الرئيس عبدربه منصور هادي تشكيل الحكومة الجديدة وفقا لاتفاق الرياض بشكل لاذع وقوي

وأكدت كرمان في منشور لها على الفيسبوك أن حكومة هادي الجديدة مجرد أداة بيد السفير السعودي محمد آل جابر.

وقالت إن الغرض من تشكيل الحكومة استكمال مخطط العبث باليمن، وشرعنة الوصاية والهيمنة عليه، وتقسيمه إلى أوصال من قِبل التحالف.

واتهمت القيادية في حزب الإصلاح السفير السعودي محمد آل جابر، بتدمير وتخريب اليمن، مُعتبِرة الحكومة الجديدة مجرد مكتب سكرتارية تابع لآل جابر.

وتجاهلت توكل كرمان الحديث عن تمثيل المرأة في حكومة الشرعية والانتقالي الجديدة، كون ذلك مُخالفاً لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

يأتي ذلك التصريح عقب إعلان حكومة مشتركة -في 18 ديسمبر الجاري- بين الشرعية والمجلس الانتقالي، وفق اتفاق الرياض الذي مر على توقيعه قرابة عام ونصف العام، حيث قُوبل تشكيل الحكومة بانتقادات الكثير من السياسيين والناشطين والإعلاميين، لعدة أسباب منها إقصاء وتهميش عدد من المكونات السياسية، بالإضافة إلى إقصاء المرأة من جميع الحقائب الوزارية وهو الأمر المخالف لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

وتوقَّع مراقبون أن الحكومة المشتركة بين الشرعية والانتقالي لن تستمر طويلاً، بسبب التباينات الكثيرة بين الطرفين، وأن التوتر الموجود أصلاً بين الطرفين على أرض الواقع سيعود من جديد بشكل أكثر ضراوة من ذي قبل.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صحفي بقناة الجزيرة يكشف سعر المانجو اليمني في دول الخليج.. صور

تباع ثمرة المانجو اليمني الذي يعتبر من افخر أنواع المانجو “التيمور” في اسواق الخليج العربي، …