الريال اليمني

عاجل: الدولار يرتفع بشكل مفاجئ في العاصمة اليمنية وانهيار مرعب ومخيف للريال اليمني مساء اليوم الأربعاء .. آخر تحديث لأسعار الصرف

الميدان اليمني – خاص

يواصل الريال اليمني، اليوم الأربعاء 16 ديسمبر/كانون الأول، انهياره المخيف في العاصمة المؤقتة عدن والمناطق التابعة للحكومة الشرعية المعترف بها دولياً، فيما شهدت أسعار الصرف استقرارا نسبيا في صنعاء.

وقالت مصادر مصرفية في العاصمة المؤقتة عدن لـ”الميدان اليمني”، أن سعر الدولار الأمريكي بلغ اليوم الأربعاء 855 ريالا في عدن، فيما حافظ الدولار على استقراره في صنعاء عند 600 ريالا.

وجاء الهبوط الجديد والمتواصل بعد فشل البنك المركزي في عدن، والتابع للحكومة الشرعية المعترف بها دولياً، في وقف الأزمة النقدية، رغم إجراء تشديدات على شبكات التحويلات المحلية.

واتهمت مصادر مصرفية البنك المركزي بالعجز عن إدارة السياسة النقدية والتسبب في الانهيار الحاصل للعملة، التي فقدت أكثر من 100 ريال أمام الدولار منذ مطلع سبتمبر الماضي.

وبدأت أزمة العملة تنعكس تراجعاً في القوة الشرائية في غالبية المحافظات اليمنية جراء ارتفاع أسعار السلع، وسط مخاوف من شبح مجاعة أكثر من أي وقت مضى.

ومنذ اندلاع الحرب في اليمن قبل أكثر من 6 سنوات لم يشهد الريال اليمني غير الهبوط المتواصل مقابل العملات الأجنبية، هبوط العملة المحلية قابله ارتفاع أسعار السلع والمواد الغذائية، وصار التعامل بالدولار.

وفيما يلي يقدم لكم “الميدان اليمني” أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الريال اليمني في صنعاء وعدن مساء اليوم الأربعاء 16 ديسمبر 2020:

سعر الصرف في عدن

شراء:
الدولار الأمريكي: 855
الريال السعودي:228
الدرهم الإماراتي: 230

بيع:
الدولار الأمريكي: 860
الريال السعودي: 229
الدرهم الإماراتي: 232

سعر الصرف في صنعاء

شراء:

الدولار الأمريكي: 600
الريال السعودي: 158,7
الدرهم الإماراتي: 159
الدينار الأردني: 760
الجنية المصري: 30
الجنية الإسترليني: 710
اليورو: 660

بيع:

الدولار الأمريكي: 603
الريال السعودي: 159,5
الدرهم الإماراتي: 164,5
الدينار الأردني: 880
الجنية المصري: 38
الجنية الإسترليني: 785
اليورو: 720

المصدر: الميدان اليمني

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …