ثورة الجياع تعز

تزامنا مع ثورة الجياع.. الحوثيون يشكلون لجان لتوحيد الأسعار في تعز

الميدان اليمني – متابعات – :

اقر مكتب الصناعة بمحافظة تعز التابع لميليشيا الحوثي تشكيل لجنة فنية للقيام تحديد وتوحيد الأسعار للوجبات الغذائية في جميع المطاعم السياحية والشعبية في المناطق الخاضعة لسيطرتهم .

وأفادت مصادر محلية في تعز بأن ذلك الإجراء والتوجيه يأتي تزامنا مع ثورة الجياع في المحافظة التي تقع وسط غرب اليمن نتيجة ارتفاع الأسعار الجنوني اثر انهيار الريال واتساع فارق الصرف للعملات الأجنبية .

وبينت المصادر بأن التوجيهات التي صدرت شددت على التخفيف من معاناة المواطنين والعمل على استقرار أسعار المواد التموينية وضبط المخالفين وإحالتهم للجهات القضائية لمحاسبتهم .

ولفتت المصادر ذاتها إلى أن اللجنة الفنية المكلفة بالنزول والرقابة على الأسعار ستعمل على الأشراف على إشهار الأسعار في واجهت المطاعم ومنع المغالاة بالأسعار وضبط المخالفين .

وأوضحت المصادر بأنه سيتم نشر ارقام ساخنة في وسائل الإعلام خاصة بغرفة عمليات الصناعة لاستقبال شكاوي المواطنين حول أي تجاوزات أو مخالفات في زيادة الأسعار او الاحتكار للمواد الأساسية المختلفة لا سيما مادة الدقيق والأرز والسكر والزيت او غيرها من المواد الغذائية محذرة من أي تجاوزات سيكون عواقبها وخيمة على مرتكبيها .

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …