أعمال شغب في العاصمة الأمريكية واشنطن

الاحتجاجات تشتعل في أمريكا.. ترامب ينفذ انقلاب مفاجئ في الولايات المتحدة وحملة اعتقالات واسعة وانتشار عسكري كبير في شوارع واشنطن (فيديو)

شهدت عدة مدن أمريكية مظاهرات واحتجاجات من أنصار الرئيس دونالد ترامب رفضًا لنتائج انتخابات الرئاسة الأخيرة تخللتها أعمال عنف وصدامات مع المعارضين وعناصر الشرطة.

ففي العاصمة واشنطن تجمعت مجموعات كبيرة من المتظاهرين المؤيدين والمعارضين للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء السبت، خارج المحكمة العليا وفي ساحة الحرية للاحتجاج على نتائج الانتخابات الرئاسية.

واندلعت مشاجرة عنيفة و فوضى بأحد شوارع واشنطن بين جماعة “براود بويز” اليمنية المتطرفة المؤيدة للرئيس ترامب وعناصر حركة “أنتيفا السوداء” المناهضة له.

وأظهر مقطع فيديو فيديو متداول على موقع التواصل الاجتماعي لحظة الهجوم على عناصر حركة “أنتيفا السوداء” من جانب مؤيدي ترامب؛ ليندلع شجار عنيف بين الطرفين ويقع عدد من القتلى والجرحى؛ نظرًا لاستخدام آلات حادة.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن قوات الشرطة في واشنطن تدخلت في المشاجرة واعتقلت ما يقارب من 20 شخصًا من الطرفين.

كما شارك نحو مئتي فرد من أعضاء جماعة “براود بويز” اليمينية التي تميل للعنف في مسيرة قرب فندق ترامب في واشنطن. وكان كثير من أعضائها يرتدون ملابس عسكرية مموهة وسترات وخوذات.

ونظمت احتجاجات أيضًا في مدن أخرى في شتى أنحاء الولايات المتحدة بما في ذلك أتلانتا بجورجيا وهي ولاية أخرى سعت فيها حملة ترامب إلى إبطال فوز بايدن في الانتخابات وفي موبايل بألاباما.

وذكرت وسائل إعلام محلية في أولمبيا عاصمة ولاية واشنطن أن شخصًا تعرض لإطلاق نار كما أنه تم اعتقال ثلاثة بعد اشتباكات بين مجموعات من المحتجين المؤيدين والمعارضين لترامب.

ومن المقرر أن تجتمع الهيئة الانتخابية الأمريكية رسميًا وتدلي بأصواتها غدا الإثنين لإعلان النتائج النهائية لانتخابات 2020، ومن المتوقع على نطاق واسع أن تمنح العملية الفوز لجو بايدن.

بينما يواصل الرئيس ترامب رفضه بالاعتراف بالهزيمة مدعيًا ​​حدوث تزوير واسع النطاق في ساحات المعارك الرئيسية.

خطة ترامب للانقلاب على نتائج الانتخابات

هذا ويخطط مؤيدو الرئيس ترامب بقيادة النائب الجمهوري في ولاية ألاباما، مو بروكس، للاعتراض على نتائج حصيلة تصويت الهيئة الانتخابية في 14 ديسمبر عندما يجتمع الكونجرس للمصادقة على النتائج رسميًا في 6 يناير.

وقال بروكس عن الخطة في حديث لصحيفة نيويورك تايمز في تصريح نُشر اليوم الأحد: “لدينا بموجب الدستور دور أعلى من دور المحكمة العليا ، أكثر من أي قاضي محكمة فيدرالية، أكثر من أي قاضي محكمة في الولاية”.

“ما نقوله يذهب، هذا هو الحكم النهائي”، كما اقترح عضو الكونجرس، مضيفًا أن هدفه الأول كان” إصلاح نظام انتخابي أمريكي معيب بشدة يسمح بسهولة بتزوير الناخبين وسرقة الانتخابات.

وبحسب ما ورد يخطط بروكس وحلفاؤه لتحدي الناخبين في خمس ولايات ساحرة للمعركة: أريزونا وجورجيا ونيفادا وبنسلفانيا وويسكونسن ، مع اعتراض أحد أعضاء الكونجرس لإثارة نقاش رسمي إذا قام أحد أعضاء مجلس الشيوخ بالتوقيع.

وإذا حدث ذلك، فسيقوم مجلسا النواب والشيوخ بإجراء مداولات لمدة ساعتين لكل منهما.

ويمكن إزالة أصوات الناخبين من كل ولاية من الولايات المتنازع عليها من الحصيلة إذا وافق كل من مجلس النواب الذي يسيطر عليه الديمقراطيون ومجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الجمهوريون على القيام بذلك.

وقضت أكثر من 50 من المحاكم الاتحادية ومحاكم الولايات بسلامة فوز بايدن على ترامب، ورفضت المحكمة العليا الأمريكية الجمعة دعوى قضائية كبيرة أقامتها تكساس وأيدها ترامب لإلغاء نتائج الانتخابات في أربع ولايات.

https://twitter.com/VillainReport/status/1338019422481641474

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن …