الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

فشل في قراءة نص اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية فعزله فوراً.. ويمنيون يسخرون: لو سمع خطاب الرئيس هادي لأصيب بالجلطة!

الميدان اليمني – متابعة خاصة

حقق خبر عن إقالة مسئول تنزاني من قبل رئيس دولته رواجاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن، بسبب مقارنته مع خطابات المسئولين اليمنيين الذي لا يجيدون اللغة العربية، وأبرزهم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وأقالت السلطات التنزانية، نائب وزير التعدين، قبل أن يتسلم منصبه، بسبب فشله في قراءة نص اليمين الدستورية في حفل حضره رئيس الدولة جون بومبيه ماغوفولي.

وبحسب ما ذكرته وسائل إعلام تنزانية، الأربعاء، فقد شهدت البلاد تشكيل حكومة جديدة، عين فيها النائب البرلماني، فرانسيس ندولان، في منصب نائب وزير التعدين.

غير أن النائب المذكور فشل خلال حفل أداء اليمين، في قراءة نص القسم، رغم محاولته أكثر من مرة، ليطلب منه رئيس البلاد الجلوس في مكانه ويُصدر بوقت لاحق قرارا بإقالته من منصبه، قبل أن يتسلمه.

وقالت وسائل إعلام وطنية إن الرئيس التنزاني، وجّه بتعيين شخص آخر لشغل المنصب بدلا عن النائب ندولان، الذي شدد على ضرورة تعيين” شخص يمكنه قراءة المستندات بصورة صحيحة”.

ونقلت ” سواحيلي تايمز” عن الرئيس قوله” إنها فرصة لتعيين شخص آخر يمكنه أداء القسم بشكل جيد، ويكون قادرا على قراءة المستندات الآتية إلى المكتب بشكل صحيح، وسوف نتحقق من شهادتك جيدا “.

وشهدت تنزانيا في 28 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، انتخابات رئاسية وبرلمانية، فاز بها حزب الثورة الحاكم.

وقال أحد الناشطين اليمنيين: “ماذا لو سمع رئيس تنزانيا خطاب رئيسنا (عبد ربه منصور هادي) عن المرحلة الأخرى التي تنتقل منها اليمن إلى مرحلة أخرى والتي نطقها بطريقة حولت المعنى إلى: من مرحلة أسوأ إلى مرحلة أكثر سوءاً”.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …