مصادر “مقربة” تكشف السبب الرئيسي لاستقالة وزير الخارجية

الميدان اليمني – خاص

علم “الميدان اليمني” من مصادر مقربة من وزير الخارجية اليمني”خالد اليماني” أن الوزير قدم اعتراضه إلى رئيس الجمهورية، أكثر من مرة على طريقة التعاطي مع تنفيذ اتفاق السويد من قبل الحكومة.

وأوضح المصدر أن اليماني قدم مهلة للرئاسة مطلع مايو 2019م للتعاطي الإيجابي مع رؤيته حول تنفيذ اتفاق السويد ودراسة ملاحظاته التي قدمها وأخذها على محمل الجد ، إلا أن ذلك لم يحصل، فدفعه ذلك الى تقديم استقالته إلى رئيس الجمهورية بعد أن فقد الأمل، وأكد المصدر أن اليماني قرر اعتزال العمل السياسي نهائيا.

وأضاف المصدر أن فحوى رؤية اليماني كانت قائمة على أن تبادر الحكومة بتنفيذ اتفاق السويد بحذافيره بخيره وشره، بدلاً من انتظار المبادرة من قبل الحوثي كما حصل الشهر المنصرم.

وبحسب مصدر “الميدان اليمني” فإن الوزير وصل إلى طريق مسدود، ورأى أن الحديث عن الاتفاق وإنهاء الحرب ليس سوى مسرحية لا يشرفه أن يستمر فيها،  كممثل يكذب على أبناء الشعب اليمني الذي ينتظر بفارغ الصبر إنهاء هذه المحنة والخروج منها.

وكان مصدر في الخارجية اليمنية قد أكد اليوم تقديم خالد اليماني استقالته، مبينا أن الرئيس لم يبت حتى الآن بشأن الاستقالة، لكنه رجح أن يتم قبولها.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الفلكي عياش يبشر الجميع ويكشف عن دخول أول معالم نجوم الخريف المتميز بالأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية

الفلكي عياش يبشر الجميع ويكشف عن دخول أول معالم نجوم الخريف المتميز بالأمطار الغزيرة والعواصف …