الرياض تستقدم خبراء دوليين إلى مأرب
الرياض تستقدم خبراء دوليين إلى مأرب

بعد تصفية أحد ضباطها بالكلاشينكوف.. الرياض تستقدم خبراء دوليين إلى مأرب لمساعدة اللجنة السعودية في التحقيق حول استهداف تداوين

الميدان اليمني – خاص – :

أفادت مصادر عسكرية الخميس بأن السعودية استقدمت فريقا دوليا من المختصين الأجانب لمساعدة اللجنة السعودية المكلفة بالتحقيق خلف حادثة إستهداف معسكر تداوين على استكمال التحقيقات الجارية.

وبحسب المصادر فإن اللجنة الخاصة بالتحقيقات حول حادثه استهداف معسكر تداوين والتي راح ضحيتها عدد من الضباط السعوديين استقدمت فريقا من المختصين الأجانب إلى مارب  لمساعدة اللجنة السعودية في استكمال التحقيقات الجارية حول الحادثة .

وكانت الرياض قد أرسلت لجنة سعودية إلى مأرب للتحقيق في حادثة استهداف معسكر تداوين، بصاروخ بالستي حوثي الذي نجم عنه سقوط عدد من القتلى والجرحى من القوات السعودية بينهم ضابط .

وبعد ساعات من وصولها إلى مأرب وجّهت اللجنة السعودية المُكلَّفة بالتحقيق في حادثة استهداف معسكر تداوين؛ باعتقال عدد من ضباط الجيش الوطني في مأرب.

وأرجع مراقبون السبب في ذلك إلى نتائج  التحقيقات الأولية للجنة التي كشفت أن الضابط السعودي مشاري مساعد اللحياني لم يُقتَل بضربة صاروخية بل تمَّت تصفيته واغتياله بالرصاص لافتة إلى أنّ تشريح جثة مشاري أظهر تعرُّضه لعدة طلقات من سلاح كلاشينكوف.

المراقبون فسروا استقدام السعودية لخبراء أجانب من أجل مساعدة اللجنة السعودية في التحقيقات الجارية حول الحادثة يؤكد وبما لا يدع مجالاً للشك أن الرياض تشير إلى تورط طرف ثالث في إستهداف معسكر تداوين في اتهام مبطن لأطراف في الشرعية بشكل عام وقيادات عسكرية في الجيش الوطني بصورة خاصة .

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رسميا.. صنعاء تكشف نتائج المفاوضات الأخيرة

كشفت صنعاء، الخميس، نتائج المفاوضات الاخيرة. الميدان اليمني – المفاوضات أكد عضو وفد المفاوض عبدالملك …