الإمارات تفاجئ الشرعية وتزف بشرى سارة لليمنيين.. هذا ما سيحدث بعد ساعات بالعاصمة

ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد

الميدان اليمني – متابعات

وجه ولي عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد، بتوفير كل الإمكانيات لإنقاذ العاصمة المؤقتة عدن جراء السيول التي خلفتها الأمطار الغزيرة التي ماتزال تهطل عليها حتى اللحظة.

وقال نائب رئيس ما يسمى بـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” هاني بن بريك في حسابه على “تويتر”: “تنفيذا لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، قائد التحالف يوجه الهلال الأحمر الإماراتي بكل الإمكانيات المتوفرة لسرعة مساعدة المناطق المتأثرة والتعامل مع الآثار الناجمة عن السيول التي ضربت عدن ولحج وباقي محافظات الجنوب، وتوفير الإيواء المناسب للمتضررين”.

وشهدت العاصمة المؤقتة عدن، يوم أمس، امطاراً غزيرة متأثرة بمنخفض جوي يضرب منطقة بحر العرب، ما أدى إلى انقطاع الكهرباء وتعطل حركة السير، فضلاً عن تضرر الكثير من المنازل والمحال التجارية.

وتحدث وسائل إعلام محلية عن وفاة شخصين جراء سيول الأمطار الغزيرة؛ الأول يدعى جمال محمد سالم في مديرية كريتر إثر سقوط شجرة عليه، والثاني يدعى علاء العصفور في مديرية الشيخ عثمان صعقا بالكهرباء.

ووجه وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة عبدالرقيب فتح، محافظي محافظات (عدن، أبين، لحج) والسلطات المحلية في هذه المحافظات النزول الميداني إلى الأماكن التي تضررت من السيول جراء المنخفض الجوي والعمل على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة في توفير الخدمات المتكاملة للمتضررين وحصر الأسر والأضرار في الممتلكات الخاصة والعامة.

ودعا فتح، في تصريح صحفي نشر، اليوم، المنظمات الدولية والاقليمية العاملة في اليمن التدخل العاجل لإنقاذ السكان في محافظات (عدن وابين ولحج) جراء الكوارث الناتجة في المنازل والممتلكات الخاصة والعامة والشوارع المزارع جراء الأمطار والسيول، وسرعة ارسال فرق الطوارئ وإعداد الخطط الطارئة التي تستخدم في مثل هذه الأوضاع وتوفير المتطلبات الإغاثية والإيوائية والطبية لكافة المتضررين، والتنسيق مع السلطات المحلية وكافة الجهات ذات العلاقة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

قوات صنعاء تنفذ هجوم معاكس وتسيطر على منطقة هامة في مأرب بعملية خاطفة رداً على اغتيال أحد منتسبيها

اندلعت اشتباكات عنيفة، فجر امس الإثنين، بين قوات حكومة صنعاء وقوات العمالقة الجنوبية ودفاع شبوة …