الحكومة تكشف سر خطير عن تجاوزات
الحكومة تكشف سر خطير عن تجاوزات

الحكومة تكشف سر خطير عن تجاوزات المجلس الانتقالي

الحكومة تكشف سر خطير عن تجاوزات

الميدان اليمني – متابعات – :

اتهمت الحكومية اليمنية رسميا المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا بعرقلة اتفاق الرياض والتصعيد العسكري في جنوب البلاد ضد القوات الحكومية .

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية محمد الحضرمي لسفرا الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس لدى اليمن والذي ناقش من خلاله أخر المستجدات على الساحة اليمنية وأطلعهم من خلالها ما قدمته الحكومة اليمنية من تنازلات لتنفيذ اتفاق الرياض .

وشدد الوزير على أهمية التنفيذ الكامل والمتسلسل لآلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض
وشدد على أهمية التنفيذ الكامل والمتسلسل لآلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض، مشيرا إلى التقدم والخطوات التي انجزت من قبل الحكومة في هذا الشأن.

الحكومة تكشف سر خطير عن تجاوزات

وأكد أن التنفيذ الكامل لاتفاق الرياض وتشكيل الحكومة وممارسة عملها من العاصمة المؤقتة عدن لخدمة كل اليمنيين والحفاظ على الثوابت الوطنية وعلى رأسها امن واستقرار ووحدة الأراضي اليمنية هو الذي سيوحد الجهود ويعيد تصحيح المسار لمواجهة المشروع الحوثي في اليمن.

وأوضح الحضرمي أن استمرار بعض العناصر التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي في التصعيد العسكري (في اشارة الى معارك ابين) والسياسي غير المبرر لن يعيق الجهود المخلصة للتنفيذ الكامل لاتفاق الرياض وعودة الدولة للعاصمة المؤقتة عدن.

وشدد في ذات الوقت، على اهمية تسوية الوضع في سقطرى وانهاء التمرد المسلح فيها وعودة الأمور الى طبيعتها وعودة مؤسسات الدولة لممارسة مهامها.

وقال وزير الخارجية “لطالما كانت سقطرى محافظة مسالمة ومستقرة وجوهرة يمنية فريدة بعيدة عن كل الصراعات.”

من جانبهم، أعرب السفراء عن دعمهم لجهود المبعوث الاممي بما فيها العودة للنقاشات حول مشروع “الاعلان المشترك” .. معربين عن تطلعهم لتنفيذ اتفاق الرياض ولاعلان تشكيل الحكومة الجديدة في اقرب وقت ممكن لما لذلك من إنعكاس ايجابي على المسار السياسي العام في اليمن وكذلك على الوضع الاقتصادي.

إلى ذلك اعتبر مراقبون مهتمون بالشأن اليمني بأن اتهام الحكومة رسميا للمجلس الانتقالي يؤكد فشلا ذريعا لتنفيذ اتفاق الرياض لا سيما بعد ضغوط سعودية إماراتية على الرئيس هادي لتمرير إعلان التشكيل الحكومي قبل التزام الانتقالي الجنوبي بتنفيذ الشقين العسكري والأمني من اتفاق الرياض بشقية الأول والثاني .

ولفت المراقبون إلى أن الرئيس هادي بات اليوم مطالبا بقوة بإنهاء الدور الإماراتي ومشاركته في التحالف في اليمن نظرا لانحراف أهدافه وبات هو المشكلة وحجر العثرة لتنفيذ اتفاق الرياض .

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …