الرئيسية / أخبار اليمن الآن / وردنا الآن: كارثة مدمرة تتجه نحو اليمن بسرعة كبيرة والسلطات تعلن حالة الطوارئ في 6 محافظات يمنية .. وتعميم هام وعاجل لكافة المواطنين وهذا ما سيحدث بعد ساعات

وردنا الآن: كارثة مدمرة تتجه نحو اليمن بسرعة كبيرة والسلطات تعلن حالة الطوارئ في 6 محافظات يمنية .. وتعميم هام وعاجل لكافة المواطنين وهذا ما سيحدث بعد ساعات

الميدان اليمني – خاص

أصدرت الحكومة اليمنية بعدن، اليوم الجمعة 20 نوفمبر/ تشرين الثاني، توجيهات عاجلة وهامة للسلطات المحلية في 6 محافظات يمنية بتعفيل لجان الطوارئ لمواجهة المنخفض المداري والأمطار الغريزة.

وبحسب متابعة “الميدان اليمني” لنشرات مراكز الأرصاد وخبراء في حالة الطقس فأنه من المتوقع أن تشهد 6 محافظات يمنية هي (عدن، أبين، شبوة، المهرة، حضرموت، سقطرى) أمطار غزيرة ورياح شديدة نتيجة الحالة المدارية خلال الايام القادمة.

وشدد وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة في الحكومة الشرعية، عبدالرقيب فتح، على ضرورة توعية الصيادين وربانية السفن باخذ الاحتياطات اللازمة وتحذير المواطنين الاقتراب من مجاري الاودية والمنحدرات الجبلية والساكنين في مخيمات النزوح بتوخي الحذر والبقاء في المناطق الامنة، وتجنب التواجد بالقرب من المحولات الكهربائية.

وحث وزير الادارة المحلية، المنظمات الدولية والمحلية باخذ الاحتياطات اللازمة والاستعدادات لمساندة جهود السلطات المحلية في عملية الانقاذ والاغاثة.

وأشارت آخر صور الأقمار الاصطناعية التي رصدها “الميدان اليمني”، اليوم الجمعة، إلى تطور الاضطراب المداري في بحر العرب إلى منخفض جوي مداري يتمركز الى الجنوب الشرقي من جزيرة سقطرى، وأصدرت مراكز الأرصاد والتنبؤات العالمية، تحذيرا عاجلا من فيضانات وأمطار غزيرة قد تشهدهها محافظات أرخبيل سقطرى وحضرموت وشبوة والمهرة، شرقي اليمن.

إقرأ أيضاً  شاهد بالفيديو .. انفجار جديد يهز العاصمة اللبنانية”بيروت” وسقوط قتلي !

وذكرت مراكز الأرصاد أنه قد يحدث فيضانات وأمطار شديدة الغزارة ورياح شديدة السرعة سترافق الحالة المدارية التي تتشكل حاليا جنوب جزيرة سقطرى وعدد من المحافظات الشرقية والتي قد ترتفع إلى منخفض عميق وربما عاصفة إعصارية السبت المقبل.

ومن المتوقع أن تكون سقطرى هدفاً مباشراً مع وصول الحالة المدارية للجزيرة مع احتمال تأثر محافظات المهرة وحضرموت وأبين وشبوة لهطول أمطار غزيرة.

وبحسب التوقعات الجوية فأن التأثيرات قد بدأت اليوم الجمعة، وتستمر حتى الثلاثاء المقبل 24 نوفمبر/تشرين الثاني، مؤكدة انه في حال تحققت التوقعات فإن كميات الأمطار التراكمية المتوقعة على تلك المحافظات بين 200 إلى 300 ملم خلال 4 أيام وهي كميات كبيرة قد تسبب فيضانات.

وبحسب المخرجات يُتوقع تحرك المنخفض الجوي المداري نحو جزيرة سقطرى ولاحقاً نحو الأراضي اليمنية مسبباً هبوب رياح نشطة واضطراب في امواج البحر وهطول الأمطار الرعدية الغزيرة.

شاهد أيضاً

تكليف السفير السعودي "آل جابر"

 مسؤول في الشرعية يكشف عن تكليف السفير السعودي “آل جابر” بتشكيل الحكومة اليمنية الجديدة واختيار وزراء الحقائب السيادية

  الميدان اليمني – خاص- : كشفت مصادر سياسية أن السفير قيادة التحالف كلفت السفير …