عاجل وخطير للغاية: أمطار قادمة هي الأكثر والأشد غزارة في تاريخ اليمن وفيضانات كارثية وسيول جارفة تجتاح معظم المحافظات اليمنية الليلة وتحذير طارئ وهام لكافة المواطنين

الميدان اليمني – خاص

تشير آخر صور الأقمار الاصطناعية، اليوم الجمعة 20 نوفمبر/تشرين الثاني، إلى تطور الاضطراب المداري في بحر العرب إلى منخفض جوي مداري يتمركز الى الجنوب الشرقي من جزيرة سقطرى، وأصدرت مراكز الأرصاد والتنبؤات العالمية، تحذيرا عاجلا من فيضانات وأمطار غزيرة قد تشهدهها 4 محافظات يمنية.

وذكرت مراكز الأرصاد أنه قد يحدث فيضانات وأمطار شديدة الغزارة ورياح شديدة السرعة سترافق الحالة المدارية التي تتشكل حاليا جنوب جزيرة سقطرى وعدد من المحافظات الشرقية والتي قد ترتفع إلى منخفض عميق وربما عاصفة إعصارية السبت المقبل.

ومن المتوقع أن تكون سقطرى هدفاً مباشراً مع وصول الحالة المدارية للجزيرة مع احتمال تأثر محافظات المهرة وحضرموت وأبين وشبوة لهطول أمطار غزيرة.

وبحسب التوقعات الجوية ستبدأ التأثيرات، اليوم الجمعة 20 نوفمبر/تشرين الثاني، وتستمر حتى الثلاثاء المقبل 24 نوفمبر/تشرين الثاني، مؤكدة انخ في حال تحققت التوقعات فإن كميات الأمطار التراكمية المتوقعة على تلك المحافظات بين 200 إلى 300 ملم خلال 4 أيام وهي كميات كبيرة قد تسبب فيضانات.

وبحسب المخرجات يُتوقع تحرك المنخفض الجوي المداري نحو جزيرة سقطرى اليمنية ولاحقاً نحو الأراضي اليمنية مسبباً هبوب رياح نشطة واضطراب في امواج البحر وهطول الأمطار الرعدية الغزيرة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

“اربح الملايين” في مسابقة طائر السعيدة 2024 مع مايا العبسي.. جواب سؤال الحلقة 17 ورابط الاشتراك في المسابقة

نقدم لكم اجابة سؤال المشاهدين 17 لهذه الليلة من برنامج طائر السعيدة 2024 اليومي، الذي …