رسمياً .. التحالف يمنع رحلات الجوية اليمنية من الإقلاع .. وطائرات الحوثي المسيّرة تقصف مطار الملك عبدالله بجيزان

رسمياً .. التحالف يمنع رحلات الجوية اليمنية من الإقلاع .. وطائرات الحوثي المسيرة تقصف مطار الملك عبدالله بجيزان

رفض التحالف العربي  السبت منح الخطوط الجوية اليمنية تصريح لرحلة غدا الاحد القاهرة- عدن لإسباب غير معروفة.

واعلنت الخطوط الجوية اليمنية اليوم السبت رفض التحالف منح تصريح لرحلة غدا الاحد القاهرة-عدن مشيرة انه تم تأجيل موعد الرحلة الى يوم الثلاثاء القادم الموافق 11 يونيو الجاري.

وسبق للتحالف إيقاف عدد من الرحلات من وإلى مطار عدن الدولي ورفض التصريح لها اكثر من مرة دون ابداء اسباب منطقية لعدم السماح لطيران اليمنية بتسيير رحلاته الدولية والداخلية.

وفي نهاية شهر مايو الماضي رفضت دول التحالف منح الخطوط الجوية اليمنية تصريح الإقلاع لرحلتها 608 AFB المتوجهة من مطار عدن إلى عمان، يوم الاثنين الموافق 27 مايو الماضي.

وتتكبد الخطوط الجوية اليمنية منذ أعوام خسائر فادحة، بسبب الإجراءات التي تعانيها الشركة وطائراتها في مطار مدينة عدن بالإضافة إلى السيطرة عليه من قوات التحالف العربي التي تشرف عليها الإمارات وفقا لما كشفته رسائل نشرتها الشركة في وقت سابق من العام الماضي .

وفي وقت مبكر من صباح اليوم الاحد أعلن الحوثيون تنفيذ عمليات هجومية واسعة على مطار جيزان الدولي ، بعدد من الطائرات المسيرة ، طراز قاصف2K .

ونقلت قناة المسيرة الناطقة باسم الحوثيين عن مصدر عسكري بأن : “الهجمات الجوية على مطار جيزان استهدفت ودمرت مرابض ومحطات الطائرات بدون طيار”

وبحسب المصدر فإن تلك الهجمات الجوية تأتي “بعد أن حولت ” دول التحالف مطار جيزان إلى قاعدة عسكرية لتنفيذ هجمات على اليمن ، بحسب تعبير المصدر .

ويعتبر هجوم الطيران المسير التابع للحوثيين على اهداف سعودية حساسة ، هو الأول عقب قمم مكة أواخر رمضان الفائت التي توعدت الحوثيين في حال اقدموا على استهداف المملكة مجددا برد قاس ودفع الثمن غاليا.

ولم يصدر حتى اللحظة أي تعليق رسمي للمملكة العربية السعودية على الهجمات الأخيرة .

وأكد ناشطون سعوديون توقف الرحلات الجوية في مطار جيزان بشكل مؤقت وسط تكتم شديد من قبل السلطات السعودية حول اسباب ذلك الإيقاف.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الفلكي عياش يبشر الجميع ويكشف عن دخول أول معالم نجوم الخريف المتميز بالأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية

الفلكي عياش يبشر الجميع ويكشف عن دخول أول معالم نجوم الخريف المتميز بالأمطار الغزيرة والعواصف …