قوات موالية للإمارات تمنع اجتماعا للحكومة  
قوات موالية للإمارات تمنع اجتماعا للحكومة  

قوات موالية للإمارات تمنع اجتماعا للحكومة اليمنية لمناقشة صرف مرتبات الموظفين في سقطرى

 

قوات موالية للإمارات تمنع اجتماعا للحكومة  

الميدان اليمني – خاص- :

منع المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا في محافظة أرخبيل سقطرى عقد اجتماع للمكاتب التنفيذية بمديرية حديبو عاصمة محافظة سقطرى .

وقال مدير عام مديرية حديبو أمجد محمد ثاني وفقال ما نقلته مصادر إعلامية إن “ما قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي منعت عقد اجتماع لمدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة”.

وأضاف أن “قوات الحزام الأمني أغلقت مقر مكتب الصحة العامة والسكان (مقر الاجتماع)، ومنعت الموظفين من الدوام الرسمي، وقطعت الشارع الرئيس المؤدي إلى المكان المقرر انعقاد الاجتماع فيه”.

ولم يصدر تعقيب من قبل المجلس الانتقالي عن أسباب منع الاجتماع من الانعقاد.

وأشار ثاني، إلى أنه “كان من المقرر أن يناقش الاجتماع أسباب عدم صرف رواتب موظفي القطاع الحكومي في المحافظة، والمتوقفة منذ 3 أشهر”.

وأردف أن “مدير فرع البنك الأهلي في سقطرى الموالي للمجلس الانتقالي يرفض صرف مرتبات القطاع المدني تنفيذا لتوجيهات تلقاها من رئيس الانتقالي في الجزيرة رأفت الثقلي”.

واعتبر ثاني، أن “منع صرف مرتبات موظفي الحكومة في المحافظة من قبل الانتقالي يمثل تقويضا لدور الحكومة الشرعية ومحاربتها، وبإشراف إماراتي”.

وكان المجلس الانتقالي دشن الأحد، العمل في مكتب تسجيل العمالة اليمنية الوافدة من خارج الجزيرة، ومعاملتهم كما يجري مع الأجانب، وفقًا للمصدر ذاته.

إلى ذلك هدد معلمو محافظة أرخبيل سقطرى، بإضراب مفتوح عن العمل، احتجاجا على إيقاف صرف رواتبهم من جانب مسؤولين تابعين للمجلس الانتقالي الجنوبي .
وقالت النقابة العامة للمهن التربوية والتعليمية بسقطرى، في بيان، إن “وكلاء المحافظة وإدارة البنك الأهلي التابعين للانتقالي الجنوبي أوقفوا (صرف) مرتبات المعلمين لشهر أكتوبر تحت ذرائع وحجج واهية”.

 

قوات موالية للإمارات تمنع اجتماعا للحكومة  

 

وعبرت النقابة عن رفضها “إقحام رواتب المعلمين في الصراعات السياسية أو المقايضة فيها لتحقيق مصالح شخصية”.
وحذرت من أن أي مماطلة في صرف رواتب المعلمين ستدفعها إلى الاضطلاع بواجبها الدستوري في الدفاع عن حقوق منتسبيها، واللجوء إلى الخيارات القانونية المشروعة، ومنها الإضراب المفتوح عن العمل.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

فرص هطول الامطار البوم الجمعة في جميع المحافظات اليمنية

اليكم فرص هطول الامطار في جميع المحافظات اليمنية اليوم الجمعة الموافق 3 مايو 2024م. ونشر …