الرئيسية / الميدان الدولي / قبل خطوات من دخول “البيت الأبيض”.. معلومات عن “جو بايدن” والحادث “المأسوي” في حياته-صور
مع لومات عن “جو بايدن” والحادث “
مع لومات عن “جو بايدن” والحادث “

قبل خطوات من دخول “البيت الأبيض”.. معلومات عن “جو بايدن” والحادث “المأسوي” في حياته-صور

مع لومات عن “جو بايدن” والحادث “ 

الميدان اليمني – متابعات – :

 

يبدو أن المرشح الديمقراطي جو بايدن، يستعد لكي يصبح رئيسا للولايات المتحدة التي تعاني من جائحة فيروس كورونا والعديد من الأزمات الداخلية، وفقا لـ “الديلي ميل” البريطانية.

وحصد “بايدن” البالغ من العمر 77 عاما، وابن “بنسلفانيا” عددا كبيرا من الأصوات في منافسة متقاربه مع الرئيس المنتهية ولايته ترامب.
ولم يحقق “بايدن” الذي شغل منصب نائب الرئيس الأسبق “أوباما” أي إنجازات سياسية تذكر وتمكنه من بلوغ هذا المنصب الهام، لكنه داعم للحريات بشكل كبير.
والمرشح الديمقراطي والده تاجر سيارات معروف، وبعد شهر واحد فقط من انتخابه لأول مرة في عام 1972 ، فقد بايدن زوجته الأولى نيليا وابنتهما إيمي البالغة من العمر عامًا واحدًا في حادث سيارة ، كما أصيب أبناؤه الآخرين في الحادث.

ولد بايدن عام 1942 في بلدة رست بلت في سكرانتون بولاية بنسلفانيا ، لوالده جان وجوزيف ، بائع سيارات مستعملة تقلبت ثروته كثيرًا طوال حياته.
كان “بايدن” الأكبر بين 4 أشقاء في الأسرة الكاثوليكية الأيرلندية، وقضى السنوات القليلة الأولى من حياته في منزل أجداده من الأمهات، حيث كانت الأسرة تعاني من صعوبات مالية.

إقرأ أيضاً  تطور مفاجئ.. الإمارات ترفع الراية البيضاء وتسحب جميع أسلحتها ومعداتها من مقر التحالف وتترك السعودية وحيدة تواجه مصيرها

أطلقوا عليه لقب “داش”

وحين كان يدرس في المدرس الثانوية، استطاع “بايدن” أن يصنع اسم لنفسه كرياضي، ويلعب كرة القدم الأمريكية والبيسبول لفريق مدرسته الثانوية.
لكنه لم يتفوق في المدرسة وعانى من تلعثم ، مما أدى لتنمر بعض أصدقائه عليه وأطلقوا عليه لقب “داش”، وكذلك سخرت راهبة منه عندما كان في الصف السابع، وخرج من الفصل احتجاجًا على تصرفها وتوجه مباشرة إلى منزله.

وبعد ذلك، قادته والدته إلى المدرسة لمواجهة الراهبة، وعلى الرغم من الصعوبات التي يواجهها ، كان بايدن يتمتع بشعبية وانتخب رئيسًا للفصل وحقق نجاحًا رياضيًا في جامعة ديلاوير حيث لعب كرة القدم للمرة الأولى.

وحصل على تخصص مزدوج في اللغة الإنجليزية والعلوم السياسية ودرس اللغة الإنجليزية ، لكن متوسطه C وضعه في المركز 506 في فصله البالغ 688.
بعد عام من تخرجه في عام 1965 ، التقى بايدن بزوجته الأولى نيليا هانتر في جزر البهاما بينما كان في عطلة الربيع.
وتزوج “بايدن” بعد عامين وأنجبا ثلاثة أطفال معًا في سنوات متتالية بعد عام 1969 ، جوزيف “بو” وروبرت “هانتر” ونعومي.

إقرأ أيضاً  أول تعليق مفاجئ من الحوثي على تصريحات "محمد بن سلمان" بشأن وقف الحرب

مع لومات عن “جو بايدن” والحادث “ 

 

طموحه المزدهر

في حياته المهنية ، بدأ في إظهار طموحه المزدهر ، وتخرج من كلية الحقوق بجامعة سيراكيوز في عام 1968 وتم قبوله في نقابة المحامين في ديلاوير في العام التالي.
تم تصنيف بايدن على أنه غير متاح للخدمة العسكرية بسبب إصابته بالربو ، بينما تجنب ترامب الخدمة بسبب النتوءات العظمية في كعبيه.
بعد التخرج، عمل بايدن في مكتب محاماة في ويلمنجتون قبل أن يبدأ ممارسة المحاماة لدى محامي عام ، ثم انضم إلى شركة يرأسها ديمقراطي نشط محليًا.

يتحدث المرشح الديمقراطي عن حياته قائلا: ” كان والدي يقول دائمًا، يا بطل ، عندما تسقط أرضًا ، تعيد النهوض”.

يصلي بايدن كل يوم أحد تقريبًا في سانت جوزيف في برانديواين ، وهي كنيسة كاثوليكية في حي ويلمنجتون الراقي.

 

شاهد أيضاً

المخا

قوات عسكرية تختطف 5 أطباء في المخا ومصادر تكشف عن مصيرهم وسبب اختطافهم

الميدان اليمني – خاص – : أفادت مصادر محلية في مدينة المخا غربي محافظة تعز …