اتحاد الرياضة المدرسي يدشن نشاطه بندوة
اتحاد الرياضة المدرسي يدشن نشاطه بندوة

شاهد.. اتحاد الرياضة المدرسي يدشن نشاطه بندوة رياضية

اتحاد الرياضة المدرسي يدشن نشاطه بندوة

الميدان اليمني – خاص – :

نظم إتحاد الرياضة المدرسية بالشراكة مع مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة اليوم الإثنين ندوة توعوية حول أهمية تفعيل الرياضة المدرسية.

وفي الندوة التي حضرها وكيل وزارة الشباب لقطاع الرياضة عباس المدومي، ومدير الأنشطة بوزارة التربية والتعليم عبد الحفيظ أبوطالب، اعتبر رئيس اتحاد الرياضة المدرسية الأستاذ سعد الضبيبي برنامج الندوة الذي استهدف مسئولي ومدربي التربية الرياضية بالأمانة، باكورة أنشطة الاتحاد بالتزامن مع ذكرى مولد الرسول الأعظم ووفاء وعرفانا للشهيد وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد.

وأكد الضبيبي حرص الاتحاد على تفعيل أنشطة وبرامج الرياضة المدرسية باعتبارها نواة حقيقية لرفد المنتخبات الوطنية .. لافتا إلى أهمية التنسيق بين الاتحاد ووزارة التربية والتعليم، بما يحقق الأهداف المنشودة.

ودعا رئيس الاتحاد وزارتي الشباب والتربية والبيوت التجارية إلى دعم أنشطة وبرامج الإتحاد بما يمكنه من إنجاح مهامه رغم الأوضاع الصعبة في ظل استمرار العدوان والحصار.

فيما أشارت نائبة مدير مكتب التربية بالأمانة أشواق المأخذي إلى أهمية دور رياضة المدارس في استغلال الطاقات الإيجابية للطلاب والطالبات.

وأشادت بجهود اتحاد الرياضة المدرسية ومكتب التربية والأنشطة المدرسية في تنظيم مثل هذه الندوات المكرسة للاهتمام بشريحة طلاب وطالبات المدارس كونهم نصف الحاضر وكل المستقبل.

وقدمت خلال الندوة ثلاثة أوراق عمل الأولى لإشراق المأخذي، تناولت ارتباط الرياضة المدرسية بالهوية الإيمانية وغرس التوعية البناءة في الوسط الطلابي بما يسهم في إنشاء جيل محافظ على القيم والتسامح ومتسلح بالعلم والرياضة والمعرفة.

اتحاد الرياضة المدرسي يدشن نشاطه بندوة

فيما تطرقت الورقة الثانية المقدمة من عميد كلية التربية الرياضية الدكتور عبد الغني مطهر إلى أهمية الرياضة المدرسية في تنمية القدرات وصقل وإبراز المواهب.

في حين استعرضت الورقة الثالثة المقدمة من الصحفي حسن الوريث، دور الإعلام في دعم الرياضة المدرسية وتوعية الطلاب والطالبات بأهمية الرياضة وتحصينهم من التطرف والانحراف.

وأكدت أوراق العمل ضرورة تفعيل الأنشطة والبرامج ودعم الرياضة المدرسية في مختلف المحافظات وتشكيل منتخبات تسهم في رفع مستوى الطلاب رياضياً وبدنياً، بما يسهم في رفد الأندية والمنتخبات الوطنية بالمواهب الواعدة.

أثريت الندوة بحضور مدير النشاط الرياضي بوزارة الشباب عصام دريبان ومدير الاتحادات وائل القرشي، بنقاش مستفيض وبناء تناول جوانب الاهتمام بالرياضة المدرسية وسبل تفعيل ودعم الأنشطة في الأحياء والمديريات والمحافظات باعتبارها بوابة انطلاق صوب الأندية والمنتخبات الوطنية.

وأوصت الندوة بإنشاء ملاعب وصالات خاصة بالرياضة المدرسية، وتفعيل الأنشطة والبرامج المتنوعة والتوعوية في الوسط الطلابي، وتنمية وإبراز المواهب.

حضر الندوة مدير شعبة التعليم بمكتب التربية بالأمانة محمد الحاوري ومدير إدارة الأنشطة خالد العقبي وأمين إتحاد الرياضة المدرسية منسقة الندوة، الاستاذة أمة السلام الفقيه، والأمين العام المساعد الكابتن عادل الزرقة والمسئول الفني الأستاذة فاطمة الشامي ومسئولة النشاط النسوي الأستاذة نجاة الآنسي، وعدد من القيادات التربوية والرياضية والشبابية.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن …