العرادة يرد سريعاً على مطالب “حافظ معياد” بتصريح صادم للجميع

سلطان العرادة

الميدان اليمني – متابعات

رد محافظ مأرب الشيخ سلطان العرادة على البيان الذي أصدره محافظ البنك المركزي بعدن حافظ معياد بشأن رفض بنكي مأرب والمهرة بتوريد الايرادات الى البنك المركزي بعدن وربطها مع الخزينة العامة للدولة.

قال المحافظ أن البنك المركزي بمأرب يعاني اليوم من عجز 24 مليار ريال يمني من الإلتزامات الحكومية.

وأكد اللواء العرادة أن البنك المركزى بمأرب يصرف على المنطقة العسكرية الرابعة بتوجيهات من الرئيس الشرعي لليمن المشير عبدربة منصور هادي وأن البنك المركزى بمأرب يصرف على مستشفيات بمأرب والجوف وشبوة وتعز والبيضاء.

كما أكد اللواء العرادة أن فرع ‏البنك المركزي بمأرب صرف عدة مليارات على شركة النفط بعدن .

وأشار اللواء العرادة إلى أن كل إيرادات السيولة تأتي من روسيا إلى عدن وطالب العرادة بإعطاء مأرب جزء من هذه المبالغ لمواجهة التزامات الحكومة .

كما اكد اللواء العرادة بأن السلطة المحلية بمأرب لديها حساب محدد وبسيط جدا في الموزانة ولا تستطيع السلطة المحلية بمأرب مد يديه الى حساب الحكومة .

وكان محافظ البنك المركزي حافظ معياد، لوح اليوم باستقالته، وقال “نطالب الاخوان الذين انزعجوا من طريقة ادارتنا للمعركة الاقتصادية تولي المهمة”.

وأضاف “نحن جاهزون لتسليمها لهم بحيث يوفرون حملاتهم الإعلامية الهادفة الى عرقلة جهود البنك والتشكيك في الإجراءات المتخذة من قبله، وتجييرها لصالح الاقتصاد اليمني، ومن المهم أن نضع أمام أعيننا مصلحة 30 مليون يمني قبل أي شيء آخر”.

وتعرض معياد لحملة مسعورة منذ أشهر تقوم بها المليشيات الحوثية ضد الخطوات والإجراءات التي يقوم بها، لكن ما يحز في النفس أن تنخرط قوى في هذه الحملة الهستيرية جراء انزعاجها من التحرك الأخير الهادف الى إعادة ربط فرعي البنك المركزي بمأرب والمهرة بمقر البنك المركزي في عدن.

وردا على الحملة أكد معياد “أن قبولنا بالمهمة الموكلة الينا كانت لإنقاذ الاقتصاد اليمني والحيلولة دون انهيار العملة الوطنية في وقت كانت كل المؤشرات تنبىْ عن وقوع كارثة وشيكة لاتحمد عقباها،وأشترطنا في حينه أن يكون العمل واضح وشفاف وما قمنا به لم يخرج عن مضمون هذا الاتفاق”.

وقال “نؤكد أننا لانستطيع البقاء في هذا العمل الا أذا تم جباية إيرادات فرعي البنك في مارب والمهرة وتوريدها الى البنك المركزي بعدن”.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …