الحوثيون والشرعية يتوحدون خلف نبي الأم
ميدان السبعين - صنعاء

بمشاركة 20 دولة.. حشود كبيرة وغير مسبوقة تجتاح العاصمة صنعاء وهذا ما حدث (صور)

الميدان اليمني – خاص

احتشد ملايين اليمنيين، اليوم الخميس، في العاصمة صنعاء، للاحتفال بالمولد النبوي والتنديد بالإساءة للإسلام وللرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

وقال مراسل “الميدان اليمني” في صنعاء، أن الحشد الهائل تجاوز المليون في ميدان “السبعين” أكبر ميادين صنعاء، إضافة إلى ملعب مدينة الثورة الرياضية بالعاصمة صنعاء.

حيث امتلأت مدرجات الاستاد الرياضي وساحة الملعب والساحات المحيطة به، بحشود نسائية لإحياء المولد النبوي والتنديد بالإساءة للإسلام وللنبي محمد (ص).

وجاء حشد العاصمة صنعاء وسط إجراءات أمنية مشددة؛ حيث انتشر المئات من عناصر اللجان التنظيمية في عدة أحياء قريبة من مكان الاحتفال.

ورفع المحتشدون لافتات باللون الأخضر دعت إلى الالتزام بقيم الإسلام، وكتب على بعضها “لبيك يا رسول الله”.

كما شاركت جاليات من عشرين دولة عربية وإسلامية في الاحتفالات الرئيسية وقدمت عروضا فنية.

وندد المحتشدون بإساءة فرنسا للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، ودين الإسلام.

وقال زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي، في خطاب عبر دائرة تلفزيونية وجهه للمحتشدين بالمناسبة، إن “الأمة الإسلامية اليوم مشحونة بالمشاكل والأزمات”.

وشدد على أنه “يجب أن تكون مناسبة المولد النبوي محطة لمواجهة هذه التحديات”.

واعتبر الحوثي، أن “الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ليس إلا دمية من دمى الصهاينة اليهود، يدفعونه للإساءة للإسلام والرسول الأعظم محمد”.

وذكر أن” نظام الغرب الذي يستبيح الإساءة لله ولأنبيائه ويمنع كشف مؤامرات اليهود الصهاينة، شاهد على سيطرة اللوبي الصهيوني على الأنظمة الغربية والإعلام في الغرب”.

كما احتشد ملايين آخرين في ست محافطات أخرى هي “صعدة، والبيضاء، وذمار، والحديدة، وتعز، والجوف”.

وشهدت فرنسا خلال الأيام الماضية، نشر صور ورسوم مسيئة للنبي الأكرم محمد صلى الله عليه وسلم، على واجهات مبانٍ في فرنسا، بالتزامن مع تصريحات للرئيس إيمانويل ماكرون، شدد فيها على عدم تخليه عن الرسوم الكاريكاتورية المسيئة.

وأثارت الرسوم وتصريحات ماكرون موجة غضب في أنحاء العالم الإسلامي، وأُطلقت في دول إسلامية وعربية حملات مقاطعة للمنتجات والبضائع الفرنسية.

المصدر: الميدان اليمني

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صحفي بقناة الجزيرة يكشف سعر المانجو اليمني في دول الخليج.. صور

تباع ثمرة المانجو اليمني الذي يعتبر من افخر أنواع المانجو “التيمور” في اسواق الخليج العربي، …