معمر القذافي

مفاجأة مدوية.. معمر القذافي يعود من جديد ويوجه رسالة نارية ومزلزلة للأمة العربية والإسلامية بشأن الرسوم المسيئة للنبي محمد (فيديو)

الميدان اليمني – خاص

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للزعيم الليبي معمر القذافي تزامنا مع احتفاء العالم العربي والإسلامي بذكرى المولد النبوي الشريف.

ويتزامن ذلك مع حالة من الغضب الشعبي العارم في جميع أنحاء العالم الإسلامي، ردا على تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، التي أكد فيها أن فرنسا لن تتخلى عن “الرسوم الكاريكاتورية” (المسيئة) للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، وأُطلقت في بعض الدول حملات مقاطعة للمنتجات والبضائع الفرنسية.

وتحدث الزعيم الليبي الراحل في فيديو سابق خلال فترة حكمه مطلع الألفية الذي اطلع عليه “الميدان اليمني”، أن الغرب صور النبي محمد في صحفه وجرائده بـ”ابشع أنواع الصور” والعالم الإسلامي يتفرج

ودعا القذافي حينها المسلمين في جميع أنحاء العالم إلى مقاطعة المنتجات والبضائع ردا على الإساءة للنبي محمد.

وشهدت فرنسا خلال الأيام الماضية نشر صور ورسوم مسيئة للنبي محمد عليه الصلاة والسلام، على واجهات مبان في فرنسا، وهو ما قابلته دول عربية وإسلامية بإطلاق حملات مقاطعة المنتجات والبضائع الفرنسية.

وأدانت دول عربية وإسلامية خطابات الكراهية والإساءة التي أدلى بها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ضد الإسلام والمسلمين، والتي مست شخصية النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وانتقلت المواقف ضد استمرار الإساءة من مستوى شعبي إلى إدانة رسمية عبر بيانات صدرت عن وزارات الخارجية في عدد من دول العالم العربي والإسلامي.

وتواصلت في عدد من الدول العربية والإسلامية حملات مقاطعة البضائع الفرنسية، ردا على تصريحات ماكرون بشأن الرسوم المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

وفي 21 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن فرنسا لن تتخلى عن “الرسوم الكاريكاتيرية”، ما ضاعف موجة الغضب في العالم الإسلامي، وأُطلقت في بعض الدول حملات مقاطعة للمنتجات والبضائع الفرنسية.

المصدر: الميدان اليمني

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

معارض سعودي كبير يظهر وسط صنعاء ويثير ضجة واسعة ويكشف طريقة وصوله صنعاء: السر في هذا الخاتم (فيديو)

ظهر معارض سعودي مشهور وسط العاصمة صنعاء مثيرا ضجة واسعة، بسبب الطريقة التي دخل بها …