عاجل: عقب اغتيال حسن زيد وسط صنعاء .. الحوثيون يعلنون النفير العام ويوجهون نداء عاجلا لكافة اليمنيين وهذا ما يحدث الآن في العاصمة صنعاء

الميدان اليمني – متابعة خاصة

وجهت جماعة الحوثي دعوة عاجلة إلى كافة اليمنيين، عقب اغتيال وزير الشباب والرياضة في حكومتها غير المعترف بها، السياسي حسن محمد زيد، صباح الثلاثاء بحي حدة جنوبي العاصمة صنعاء، برصاص مسلحين على دراجة نارية، اعترضوا سيارته وأردوه قتيلا.

وقالت الجماعة في بيان لها: “يهيب المكتب السياسي لأنصار الله بشعبنا اليمني الثائر العظيم أن يكون على يقظة كاملة لمواجهة مخطط العدوان الفاجر”. مضيفة: “ليكن الرد الشعبي على هكذا جريمة مؤلمة بالحضور الكبير والمشرف لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف”.

من جانبها وجهت ما يسمى “اللجنة المنظمة للفعاليات” التابعة للجماعة، دعوة لليمنيين كافة، وقالت: “ندعو جماهير الشعب اليمني العظيم إلى الخروج الجماهيري الكبير في جميع الساحات المحددة احتفاء بالمولد النبوي الشريف بعد ظهر الخميس” في ساحات عامة حددتها في 12 محافظة.

وحددت اللجنة، في بيان لها، ليل الثلاثاء، ساحة الاحتفال بالمولد النبوي في العاصمة صنعاء بميدان السبعين جنوبي العاصمة، وحددت ساحات عامة للاحتفال في كل من محافظات صنعاء، صعدة، حجة، الحديدة، ذمار، إب، تعز، عمران، المحويت، الجوف، البيضاء.

وفقا لبيان اللجنة، وعلاوة على نحو 20 ساحة مخصصة للنساء، فإنه من المقرر أن يحتشد عصر اليوم الخميس، في المحافظات الإحدى عشر، مئات الآلاف من اليمنيين في كل من الساحات التالية:

صنعاء : ميدان السبعين.

صنعاء : ملعب الثورة الرياضي .. للفعالية النسائية ..

صعدة : مدينة صعدة .

الحديدة: مدينة الحديدة.

الحديدة : ساحة الرسول الأعظم بمديرية المنصورية وخصصت لأبناء مديريات المربع الجنوبي

ريمة: ساحة الرسول الأعظم في مديرية المنصورية بالحديدة.

ذمار : حديقة هران .. مدينة ذمار

ذمار : الاستاد الرياضي بذمار وخصصت للهيئة النسائية بالمحافظة

حجة : مديرية عبس جنوب غرب شفر .

عمران : الاستاد الرياضي بمدينة عمران

الجوف: مديرية الحزم

تعز : مديرية التعزية مفرق ماوية شارع المطار

المحويت : الاستاد الرياضي بمدينة المحويت

وكانت أحزاب “اللقاء المشترك” في صنعاء، نعت رئيسها الدوري حسن زيد، وقالت: “اغتيال الأستاذ حسن زيد المناضل الجسور والسياسي الفذ والهامة الوطنية المعروفة قبيل الفعالية المركزية بمناسبة المولد النبوي الشريف مؤامرة مدروسة من قبل العدوان السعودي الأمريكي”. حسب تعبيرها.

يشار إلى أن جماعة الحوثي تسعى إلى أن يكون احتفالها بذكرى المولد النبوي الشريف، هذا العام، حدثا عالميا، من حيث حجم الحشد الشعبي المشارك فيه، ضمن ما سمته في وقت سابق “الرد اليمني المفحم على الاساءات الفرنسية للإسلام والرسوم الخاتم محمد، عليه الصلاة والسلام”.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صحفي بقناة الجزيرة يكشف سعر المانجو اليمني في دول الخليج.. صور

تباع ثمرة المانجو اليمني الذي يعتبر من افخر أنواع المانجو “التيمور” في اسواق الخليج العربي، …