ورد الآن: بيان عاجل من داخلية الحوثيين يكشف بـ”الاسماء والصور” عن هوية منفذي عملية اغتيال حسن زيد وسط العاصمة صنعاء

هوية منفذي عملية اغتيال حسن زيد

الميدان اليمني – خاص

أعلن متحدث وزارة الداخلية التابعة للحوثيين بصنعاء العميد عبد الخالق العجري، اليوم الأربعاء، إنهم تمكنوا من كشف المتورطين في عملية اغتيال وزير الشباب والرياضة في حكومتهم حسن زيد.

وأوضح العجري إنهم استطاعوا بالتعاون مع جهاز الأمن والمخابرات في صنعاء انهم تمكنوا كشف منفذي جريمة اغتيال الوزير حسن زيد.

وقال العميد العجري إن أحد منفذي الاغتيال ألقي القبض عليه (إبراهيم صالح عبد الله الجباء) بعد أن أصيب بجراح بينما لقي الآخر مصرعه (ياسر أحمد سعد جابر محمد) خلال مقاومتهما لرجال الأمن.

واغتيل حسن زيد وزير الشباب والرياضة في حكومة الحوثيين برصاص مسلحين مجهولين في منطقة حَدّة بالعاصمة صنعاء صباح أمس الثلاثاء.

وأطلق المسلحين النار على حسن زيد في نفق جسر حي حدة جنوبي صنعاء، وكانت ابنته برفقته، وقد نقل إلى مستشفى قريب، لكنه توفي متأثرا بإصابته.

وحسن زيد سياسي يمني ولد في مدينة صنعاء القديمة عام 1954، وهو من مؤسسي حزب الحق وأمينه العام حالياً، ومن مؤسسي تكتل أحزاب اللقاء المشترك اليمني.

وانخرط زيد في العمل الحكومي أواخر عام 2014، بعد تعيينه وزير دولة في الحكومة اليمنية عام 2014، وظل في منصبه حتى استقالة الحكومة في يناير 2015، وعين وزيراً للشباب والرياضة في حكومة الحوثيين في العام 2016 وظل في منصبه حتى اغتياله.

هوية منفذي عملية اغتيال حسن زيد

هوية منفذي عملية اغتيال حسن زيد

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

لا تغادروا منازلكم.. الإنذار المبكر يحذر من استمرار تأثير المنخفض الجوي على عدد من المحافظات

دعا مركز الإنذار المبكر من الكوارث والمخاطر المناخية بمحافظة حضرموت، الجميع الى اخذ الحيطة والحذر، …