عاجل: أنباء عن هروب عمر البشير ورموز نظامه وإعلان انقلاب عسكري.. والشرطة السودانية تكشف ما يحدث الآن

الرئيس السوداني المعزول عمر البشير

الميدان اليمني – وكالات

علقت السلطات السودانية على تقارير صحفية، تحدثت عن محاولة لتهريب الرئيس السوداني المعزول عمر البشير ورموز النظام السابق من محبسهم.

وشددت الشرطة السودانية، في بيان لها، اليوم الخميس، على أن “النبأ الذي تداولته عدد من وسائل الإعلام عار عن الصحة تماما”، وأن الشرطة “لم ترصد أي محاولة كهذه”، وذلك حسب وكالة “الأناضول” التركية.

وأفاد البيان بأن “القوات المكلفة بحراسة وتأمين السجن تؤدي واجبها بكفاءة واحترافية ويقظة”.

وكانت وسائل إعلام عربية قد ذكرت، أمس الأربعاء، أن “سلطات الأمن في السودان أحبطت محاولة قام بها العشرات من أنصار النظام السابق لإطلاق الرئيس المعزول عمر البشير من سجن كوبر”.

ونقلت وسائل الإعلام تلك عن مصادر لم تسمها أن “أكثر من 100 من كتائب النظام السوداني السابق هاجموا سجن كوبر ليل الثلاثاء، بهدف تحرير البشير ورموزه، إلا أن القوى الأمنية ألقت القبض على بعض العناصر التي شنت الهجوم”.

واعتقل البشير في أبريل الماضي عقب عزله من قبل الجيش السوداني، إثر احتجاجات شعبية واسعة اندلعت أواخر العام الماضي، ولا تزال مستمرة حتى الآن.

وأودع البشير سجن كوبر شديد الحراسة في الخرطوم مع عدد من رموز نظامه، ويحاكم الرئيس السابق في تهم تتعلق بقتل محتجين خلال الحراك السوداني، وأخرى مرتبطة بفساد مالي.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

قوات صنعاء تنفذ هجوم معاكس وتسيطر على منطقة هامة في مأرب بعملية خاطفة رداً على اغتيال أحد منتسبيها

اندلعت اشتباكات عنيفة، فجر امس الإثنين، بين قوات حكومة صنعاء وقوات العمالقة الجنوبية ودفاع شبوة …