معلومات استخبارتية تفشل مخطط بريطاني لنقل الرئيس هادي من الكويت إلى لندن ومصادر تتحدث عن ضغوطات سعودية أجبرت الكويت على إعادة هادي إلى المملكة

مخطط بريطاني لنقل الرئيس هادي من  

الميدان اليمني – متابعات – :
أفادت مصدر دبلوماسي يمني في العاصمة الرياض بأن المملكة مارست ضغوطات كبيرة على الكويت لإعادة الرئيس عبدربه منصور هادي إلى الرياض بعد أن قرر هادي عدم العودة اثر خلافات ناجمة مع التحالف الذي تقوده السعودية في حربها على اليمن .

وبحسب المصدر الدبلوماسي الذي فضل عدم ذكر اسمه فإن الرئيس هادي وصل لقناعة كاملة بعدم جدوى التحالف في حربه التي تقودها السعودية في اليمن لإعادة الحكومة الشرعية ضد مقاتلي الحوثي بعد أن اتضحت أهداف التحالف وأطماعه في اليمن ودعمه لجماعات مسلحة في الجنوب والساحل الغربي المطل على مياه البحر الأحمر وتفريخ مكونات سياسية جديدة في حضرموت على حساب الشرعية .

وأشار المصدر إلى أن هادي قرر مغادرة الرياض متوجها للكويت لتأدية واجب العزاء في وفاة أمير الكويت الراحل صباح الأحمد جابر الصباح مبينة بأن المخابرات السعودية اكتشفت نوايا الرئيس هادي بالسفر إلى بريطانيا والبقاء في العاصمة لندن وأبلغت ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بالمعلومات التي حصلت عليها ودفعت إلى التحرك على الفور .

ولفت المصدر بأن السعودية أرسلت طائرة خاصة تضم وفدا رفيعا برئاسة الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء للكويت حمل خلالها رسالة مهمة من ملك السعودية الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهد الأمير محمد بن سلمان تطرقت لأهمية تدخل الجانب الكويتي وإقناع هادي بالعودة للمملكة .

مخطط بريطاني لنقل الرئيس هادي من  

وأضاف المصدر بأن الرئيس هادي عاد في طائرة سعودية خاصة برفقة عدد من القيادات وضباط من المخابرات السعودية للرياض .

ما يجدر الإشارة إليه إلى أن وكالة سبأ والتي لم تورد خبر عودة الرئيس هادي للرياض نظرا لعدم علمها بعودته التي جاءت بشكل سري وخاص وعبر طائرة سعودية خاصة وسط سرية تامه وتكتم إعلامي شديد .

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

من صنعاء إلى فلسطين.. حالة مطرية مرعبة وغير مسبوقة تغطي مناطق واسعة من الشرق الأوسط خلال الساعات القادمة

نشرت مراكز الطقس وخبراء الارصاد توقعات بحالة مطرية واسعة تمتد الى مناطق واسعة من الشرق …