مصدر مطلع يكشف عن أمر كارثي سيطال كل يمني .. ولكن عقب عيد الفطر المبارك .. واليكم التفاصيل

مصدر مطلع يكشف عن أمر كارثي سيطال كل يمني .. ولكن عقب عيد الفطر المبارك .. واليكم التفاصيل

أكد مصدر اقتصادي مطلع أن الحكومة تستعد لتنفيذ خطوة اقتصادية خطيرة ، عقب انقضاء إجازة عيد الفطر المبارك ، ستترك اثرا كارثياً على معيشة المواطن اليمني في كل المحافظات.

وأوضح المصدر -الذي طلب عدم الكشف عن اسمه باعتباره غير مخول بالحديث إلى وسائل الإعلام- بأن البنك المركزي في العاصمة المؤقتة “عدن” يجهز لإصدار مبالغ مالية ضخمة من الأوراق النقدية دون غطاء نقدي وضخها للسوق للتداول المحلي بعد عيد الفطر المبارك .

وحذر المصدر من تداعيات هذا التوجه الذي يدق ناقوس الخطر ، وينذر بعواقب كارثية على الاقتصاد الوطني والمعيشي لكافة أبناء الشعب اليمني ، إذ سيتسبب في تدهور كبير للريال اليمني وارتفاع سعر الصرف بشكل يضاعف معاناة الشعب اليمني الاقتصادية ويخنق المواطنين في كل مناحي الحياة.

وقال المصدر بأن جميع الخبراء والمستشارين الاقتصاديين في البنك المركزي بعدن ، باتوا خارج السياق ولم بعد أحد يستمع إليهم،  مؤكدا أن القرارات الإقتصادية فقدت في الأساس طابعها الإقتصادي وغلب عليها توجهات وسياسات مشبوهة لا تخدم المواطن اليمني بأي شكل من الاشكال،  ولا علاقة لها بالحرص المفترض على حياة المواطن ومعيشته لا من قريب ولا من بعيد ، بحسب وصف المصدر .

وكان البنك المركزي بالعاصمة المؤقتة عدن قد قام العام الماضي 2018م بإصدار أوراق نقدية جديدة من الريال اليمني وضخها الى البنوك ومحلات الصرافة ، مما تسبب في حدوث تدهور هائل للريال اليمني وارتفاع سعر الصرف إلى ما يقارب 800 ريال يمني للدولار الواحد.

ودعى المصدر كافة المؤسسات المدنية والمواطنين في المناطق المحررة إلى التحرك الشعبي للضغط في اتجاه ايقاف ذلك القرار المتهور قبل حدوث الكارثة .

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الفلكي عياش يبشر الجميع ويكشف عن دخول أول معالم نجوم الخريف المتميز بالأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية

الفلكي عياش يبشر الجميع ويكشف عن دخول أول معالم نجوم الخريف المتميز بالأمطار الغزيرة والعواصف …