طفح الكيل .. تصريح للسفير السعودي يستفز اليمنيين ومسؤول في الشرعية يؤكد أن المعركة الان ليست مع الحوثي (وثيقة)

تصريح للسفير السعودي يستفز اليمنيين ومسؤول

الميدان اليمني – خاص – :

استفز السفير السعودي لدى اليمن غير المقيم محمد آل جابر، اليمنيين كافة بتصريح استعرض فيه أنه الحاكم الفعلي للمناطق المحررة من اليمن، واخرج اليمنيين عن صمتهم، فيما علق مسؤول في الشرعية بأن المعركة الآن ليست مع الحوثي.

ويواصل سفير السعودية محمد آل جابر تعمد القيام بمهام الرئيس هادي والظهور حاكما لليمن، وإهانة السيادة اليمنية والإمعان في إنتقاص الرئيس بتدخلاته في شؤون خاصة بالسيادة ومن صميم مهام واختصاصات الرئاسة اليمنية وحدها.

هذه المرة وعلنا كشف ال جابر عن قيامه بتوديع سفير فرنسا لدى اليمن كريستيان تيستو في العاصمة السعودية الرياض. متسببا في غضب واسع لدى الناشطين اليمنيين الذين اتهموا هادي والشرعية ببيع اليمن سيادة ووطنا للسعودية وسفيرها.

وقال السفير آل جابر في تغريدة على موقع “تويتر” الاحد: “ودعت زميلي سفير جمهورية فرنسا لدى اليمن كريستيان تيستو الذي سينهي عمله نهاية الشهر الحالي وثمنت جهوده المميزة التي بذلها خلال فترة عمله لتعزيز العلاقات وتحقيق السلام تمنياتي له بالتوفيق والنجاح في مهام عمله المستقبلية “.

في المقابل، قوبلت تغريدة السفير السعودي بموجة استنكار واسعة، واستهجن القيادي في الحراك الجنوبي عادل الحسني ما يقوم به السفير السعودي لدى اليمن آل جابر معتبرا تدخلات آل جابر في شؤون اليمن ومؤسساته ذروة الاستخفاف باليمن وحكومته وشعبه.

وقال الحسني في تغريدة له على صفحته الرسمية بموقع “تويتر” الاحد: ”ما يفعله السفير السعودي قمة الاستخفاف باليمن حكومة وشعباً”. مخاطبا السفير آل جابر بسؤال مباشر: ”هل أنت موظف تابع لوزارة الخارجية السعودية أم وزير في الحكومة اليمنية”.

تصريح للسفير السعودي يستفز اليمنيين ومسؤول

الناشط السياسي في الحراك الجنوبي عادل الحسني، أضاف: “لقد تجاوزت حدك كثيراً أيها السفير والعيب ليس عليك وحكومتك فقط، بل العيب على حكومتنا اليمنية والقيادات السياسية وهم يرونك تمارس وصاية في بلدهم وهم سكوت!”.

ويرى مراقبون سياسيون أن تدخلات السفير السعودي في شؤون السلطات اليمنية ومؤسسات الدولة اليمنية، بأنها “سافرة في انتهاك السيادة اليمنية، وتفوق قائد القوات الأمريكية في العراق ابان احتلال “بريمر”، ويصفون آل جابر بأنه “بريمير اليمن”.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …