يحدث الآن في هذه اللحظات.. الحوثيون يسقطون مواقع وألوية طارق صالح ويتقدمون في عقر داره والعمالقة تعزز (تفاصيل حصرية)

الحوثيون يسقطون مواقع وألوية طارق صالح

الميدان اليمني – حاص

أسقط الحوثيون مواقع عسكرية هامة تابعة لقوات حراس الجمهورية التي يقودها طارق محمد عبد الله صالح منها قيادة أحد الألوية ومواقع استراتيجية، وماتزال المعارك مستمرة في الوقت الذي تحرز فيه قوات الحوثيين تقدماً باتجاه المخا عقر دار طارق صالح.

وخلفت الإشتباكات مقتل قائد عسكري كبير في ركن عمليات الألوية المشتركة يدعى صالح هميس عماد الصبيحي برصاص قناص حوثي أثناء الإشتباكات في منطقة حدودية في المخا، وشارك هميس في القتال ضد الحوثيين بمنطقة كتاف وصعدة ودماج والعند وجبهة الساحل.

وأكدت مصادر ميدانية أن قوات طارق صالح استنجدت بالتنسيق مع التحالف بقوات العمالقة بقيادة حمدي شكري وسط رفض شعبي من قبل شخصيات بارزة في الصبيحة ترفض إقحام أبناء الصبيحة مع طارق صالح كونه يسوقهم إلى التهلكة في حرب ليس لهم بها ناقة ولا جمل – حسب تعبيرهم.

وكشفت المصادر أن المواقع التي أسقطها الحوثيون سبق وأن تم تحريرها من قبل مقاتلي أبناء الصبيحة وتم تسليمها لطارق صالح غير أنها سقطت مرة أخرى خلال المواجهات الأخيرة وخلفت ضحايا من الصبيحة، وهذا ما أعتبره مشايخ الصبيحة خيانة ومؤامرة ضد أبنائها بقيادة طارق صالح.

الحوثيون يسقطون مواقع وألوية طارق صالح

وأفادت مصادر عسكرية ميدانية في مديرية الدريهمي جنوبي الحديدة بإن الإشتباكات هي الأعنف من نوعها تدور حاليا غرب مركز الدريهمي بين القوات المشتركة المتمثلة بقوات طارق صالح والعمالقة وبين قوات الحوثيين لافتة إلى وجود ضحايا من الطرفين.

ونشر الإعلامي الميداني عبد الله الأعجم رسالة صوتية يؤكد وصول ألوية العمالقة بقيادة حمدي شكري ورائد الصبيحي لإخراج قوات طارق من المأزق، وماتزال المعارك حتى اللحظة باتجاه مركز مديرية الدريهمي.

وتصاعدت مؤخرا حدة الاشتباكات بين القوات المشتركة مسنودة بقوات التحالف وبين مسلحي الحوثيين في الحديدة، وسط تبادل الاتهامات بين الطرفين بشأن اختراق اتفاق وقف إطلاق النار.

وبحسب سكان محليين، فإن الاشتباكات المستمرة منذ أيام تعتبر الأعنف منذ توقيع اتفاق ستوكهولم عام 2018.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الجوبي يصعق الجميع: ستشهد اليمن أعلى درجات حرارة خلال الايام القادمة لهذا السبب!

قال الفلكي اليمني احمد محسن الجوبي ان اليمن ستشهد ارتفاع كبير في درجات الحرارة خلال …