صادم جداً .. شاهد بالفيديو ما قاله خبير فلكي في رسالة بعثها لولي العهد السعودي بخصوص رؤية هلال شوال وترجاه أن يطلع عليها بشكل عاجل .. فماذا قال ؟؟

صادم جداً .. شاهد بالفيديو ما قاله خبير فلكي في رسالة بعثها لولي العهد السعودي بخصوص رؤية هلال شوال وترجاه أن يطلع عليها بشكل عاجل .. فماذا قال ؟؟

بثت قناة العربية مساء أمس لقاءا مع عالم الفلك السعودي “السعدون ” قبيل الاعلان الرسمي عن تحديد موعد عيد الفطر المبارك .

وخلال المقابلة حذر “السعدون” علماء الدين في المملكة من الحديث عن رؤية هلال شوال مساء امس لان ذلك غير ممكن فلكيا ، وسيتعارض مع ما يقوله علماء الفلك بالبراهين التي لا جدال عليها .

https://youtu.be/bvfGV4vxyuQ

وأكد “السعدون” انه بعث رسالة إلى ولي العهد السعودي وضح له ذلك الامر ، وترجاه ان يطلع عليها وان لا يسمح بمعارضة حقائق علمية دامغة من قبيل القول برؤية الهلال في حين تستحيل رؤيته ذلك المساء لاقترانه بالشمس .

وأوضح “السعدون” أن عيد الفطر هو يوم الأربعاء بحسب الرؤية الشرعية بالعين ، وذلك ما تتبعه دول الخليج وبقية الدول العربية .

ولم تمض سوى دقائق على كلام “السعدون” حتى اعلنت السعودية رسميا ثبوت رؤية هلال شوال مؤكدة أن الثلاثاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك ، وتبعها في ذلك كل من لبنان والبحرين والعراق والإمارات والكويت والجزائر واليمن وقطر .

بينما أعلنت 9 دول عربية أن يوم الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان ، وأن الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك ، وتلك الدول هي مصر والأردن وسوريا والسودان وتونس وليبيا والمغرب وعمان وفلسطين .

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الفلكي عياش يبشر الجميع ويكشف عن دخول أول معالم نجوم الخريف المتميز بالأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية

الفلكي عياش يبشر الجميع ويكشف عن دخول أول معالم نجوم الخريف المتميز بالأمطار الغزيرة والعواصف …