السعودية تستنجد ببريطانيا لمنع الحوثيين من اقتحام مدنها.. وأنباء عن مفاوضات سرية بين صنعاء والرياض بوسطة بريطانية

السعودية تستنجد ببريطانيا لمنع الحوثيين من  
الميدان اليمني – خاص – :
 أفادت مصادر دبلوماسية يمنية في العاصمة السعودية الرياض بان السعودية لجأت إلى بريطانيا لمنع مقاتلي الحوثي من مهاجمة مدنها في الحدود الجنوبية مع اليمن بعد اقتراب مقاتلي الحوثي من بعض المدن ومنها مدينة نجران .
وأكدت المصادر بأن هناك حالة من الترقب السعودي جراء التقدم المتسارع لمقاتلي الحوثي في حدود المملكة الجنوبية نتيجة الانهاك الكبير التي تعرضت له القوات السعودية في الحد الجنوبي من قبل مقاتلي الحوثي .
وأوضحت المصادر بأن الحد الجنوبي للمملكة مثل بيئة طاردة لضباط وأفراد القوات السعودية جراء الهجمات المتكررة والمتواصلة لمقاتلي الحوثي على مواقعهم في الداخل السعودي لا سيما مع الشريط الحدودي الواسع لها مع اليمن ووعورة بعض المناطق والتي شكلت بيئة حاضنة لمقاتلي الحوثي وسهلت مهامهم القتالية فيها .
بدوره كشف مستشار السفارة اليمنية في السعودية أنيس منصور على صفحته الرسمية على موقع التدوين المصغر تويتر بأن ” السعودية تستغني عن الجنود اليمنيين في الحد الجنوبي وترتيبات طردهم للمجهول “.
وأضاف منصور في تغريدته ” وتحدث القادة والضباط السعوديين ان بريطانيا وعدت السعودية ان الحوثيين لن يقتحموا المدن السعودية بعد اليوم “

السعودية تستنجد ببريطانيا لمنع الحوثيين من  

واختتم منصور تغريدته ” ولن يتقدموا وربما يكتفوا فقط بمشاغبات الطيران المسير والصواريخ البالستية دون اي تقدم ميداني “
.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

أسواق عدن تبدأ تداول عملة صنعاء المعدنية فئة 100 بسعر 300 ريال

ظهرت العملة المعدنية فئة 100 ريال التي طبعتها حكومة صنعاء في عدن خلال الأيام الماضية …