وساطة عسكرية لتهدئة التوتر في محور عتق بين قيادة المحور والكتيبة الأولى في اللواء 30

وساطة عسكرية لتهدئة التوتر في محور  
الميدان اليمني – خاص – :
كشفت مصادر محلية في محافظة شبوة عن وصول وساطة لتهدئة التوتر القائم في محور عتق بين قيادة المحور وقائد اللواء ثلاثين من جهة وجنود وضباط الكتيبة الأولى من اللواء 30 .
وبينت المصادر بأن القياديين محمد العوبان وسند ذيبان وصلا لمحور عتق كوساطة لتهدئة التوتر بين قائد محور عتق واللواء 30 العميد عزيز العتيقي وبين ضباط وافراد الكتيبة الأولى من اللواء ذاته .
وكانت مصادر عسكرية قد كشفت عن صراع عسكري نشب في محور في عتق بمحافظة شبوة جنوب شرق اليمن في ظل مطامع خاصة تسعى للسيطرة على المال والسلاح وتحقيق المكاسب الشخصية والثراء على حساب الجيش الوطني .
وأوضحت المصادر بأن قائد اللواء 30 اللواء عزيز العتيقي أصدر أوامر بسحب السلاح والأطقم العسكرية والعتاد العسكري التابع للكتيبة الأولى باللواء مستغلا حالة الغياب لقائد الكتيبة للعلاج في القاهرة .

وساطة عسكرية لتهدئة التوتر في محور  

وأشارت المصادر بأن أركان حرب الكتيبة الأولى العقيد رسلان الطوسلي رفض التوجيهات الصادرة من قبل قائد اللواء 30 مما دفع بقائد اللواء العتيقي لإصدار أوامر بمنع أركان الكتيبة الأولى من الدخول لمحور عتق .
وحذرت المصادر من محاولات قائد اللواء العتيقي لتدمير الكتيبة الأولى للواء 30 والتي تعد القوة الضاربة لمحور عتق لا سيما وأن تاريخ الكتيبة ناصع ويشهد له القاصي والداني وما قدمته خلال مشوارها وواجبها الوطني في معارك الدفاع عن الوطن كان آخرها في معارك شقرة في محافظة ابين جنوب اليمن ضد مقاتلي المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا .

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صحفي بقناة الجزيرة يكشف سعر المانجو اليمني في دول الخليج.. صور

تباع ثمرة المانجو اليمني الذي يعتبر من افخر أنواع المانجو “التيمور” في اسواق الخليج العربي، …