عاجل .. بن حبتور يحرض الجنوبيين على القتال ضد قوات التحالف ويطالبهم بتفجير ثورة لطرد القوات السعودية والإماراتية من الجنوب

بن حبتور يحرض الجنوبيين على القتال
الميدان اليمني – متابعات – :
دعا رئيس حكومة الانقلابيين صنعاء كافة الجنوبيين إلى الانتفاضة ضد القوات السعودية والإماراتية، التي تسعى للسيطرة على المحافظات الجنوبية بذرائع واهية.
وقال الدكتور عبدالعزيز بن حبتور -في مقابلة مع قناة المسيرة التابعة للحوثيين- إن جوهر المشروع السعودي الإماراتي في المناطق الجنوبية هو احتلال وتقسيم حتى شوارع المدن، وإنهاك المواطن.
وطالب بن حبتور الأحرار في المحافظات الجنوبية بالقيام بثورة لطرد القوات السعودية والإماراتية من كافة الأراضي المحتلة في الجنوب، حدّ قوله.
لافتاً إلى أنّ التحالف -الذي تقوده السعودية- يقوم بارتكاب أبشع الانتهاكات وكافة أنواع التعذيب بحق أبناء المحافظات الجنوبية، وخصوصاً المعارضين لتواجده.
واتهم رئيس حكومة الحوثيين الشرعية بالتواطؤ والسكوت عن تواجد العسكريين الصهاينة في جزيرتي ميون وسقطرى.. مشيراً إلى أن وجود الرئيس هادي يفيد السعودية والإمارات، كونه يوافق على كل ما يريدونه.
وفي حديثه عن الحوار الوطني، أشار بن حبتور إلى أن قادة أطراف الحوار كانوا يجتمعون في بيت الرئيس هادي بصنعاء، بحضور علي محسن الأحمر وحميد الأحمر والسفير الأمريكي.. مؤكداً أن هادي لم يكن يجرؤ على عقد اجتماع بدون حضورهم.
وكشف بن حبتور عن أن الأمريكيين وصلوا إلى درجة البحث مع الرئيس هادي وحكومة بحاح، عن مسار للوصول إلى التطبيع مع إسرائيل.

بن حبتور يحرض الجنوبيين على القتال

وكان رئيس حكومة صنعاء، عبدالعزيز بن حبتور، اتهم -بداية الشهر الجاري- التحالف بتغذية الانتهاكات والصراعات في المحافظات الجنوبية، مُحمِّلاً إياه مسؤولية ما يتعرض له المواطنون من اعتداءات وانتهاكات ممنهجة في العاصمة المؤقتة عدن.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صحفي بقناة الجزيرة يكشف سعر المانجو اليمني في دول الخليج.. صور

تباع ثمرة المانجو اليمني الذي يعتبر من افخر أنواع المانجو “التيمور” في اسواق الخليج العربي، …