عاجل.. الأمم المتحدة تعلن انتهاء مفاوضات تبادل الأسرى بين الشرعية والحوثيين وهذا ما تم الاتفاق عليه

الأمم المتحدة تعلن انتهاء مفاوضات تبادل  
الميدان اليمني – متابعات – :
أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث عن اختتام محادثات سويسرا بين الحكومة والحوثيين بالاتفاق على تبادل 1081 أسيرا.
وبحسب بيان مشترك صادر عن المبعوث الأممي واللجنة الدولية للصليب الأحمر فإن ممثلي الحكومة اليمنية والحوثيون اتفقوا اليوم على الإفراج الفوري عن 1081 محتجز وسجين على خلفية النزاع في ختام اجتماع دام أسبوعاً في سويسرا للجنة الإشرافية على تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين.
ووفقا للبيان فقد اتفقا الطرفان على عقد اجتماع جديد للجنة الإشرافية بهدف تنفيذ ما تبقى من مخرجات اجتماع عمّان الذي عُقد في شباط/ فبراير الماضي مع الالتزام ببذل كافة الجهود لإضافة أعداد جديدة بهدف الافراج عن كافه الأسرى والمعتقلين بمن فيهم الأربعة المشمولين بقرارات مجلس الأمن وفقاً لاتفاقية ستوكهولم ومن خلال العمل مع اللجنة الإشرافية.
واعتبر بيان غريفيث هذه الجهود خطوات نحو تنفيذ التزام الأطراف بإطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين والمفقودين والمحتجزين تعسفياً والمخفيين قسرياً والموضوعين تحت الإقامة الجبرية طبقا لاتفاقية ستوكهولم التي تم التوصل إليها في عام 2018.
وقال غريفيث: “إن اليوم هو يوم مهم لأكثر من ألف عائلة تتطلع إلى استقبال أحبائها في القريب العاجل كما آمل.
وحث الطرفين على المضي قدماً على الفور في تنفيذ الافراج وعدم ادخار أي جهد في البناء على هذا الزخم للاتفاق بسرعة على إطلاق سراح المزيد من المحتجزين.
شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الجوبي يصعق الجميع: ستشهد اليمن أعلى درجات حرارة خلال الايام القادمة لهذا السبب!

قال الفلكي اليمني احمد محسن الجوبي ان اليمن ستشهد ارتفاع كبير في درجات الحرارة خلال …