بعد شهرين من رميهما في بئر أحمد.. قوات طارق صالح تتنكّر لشابين دهستهما في الساحل الغربي (صورة)

قوات طارق صالح تتنكّر لشابين دهستهما
الميدان اليمني – متابعات – :
ناشد ناشطون تهاميون على مواقع التواصل الاجتماعي إنقاذ حياة شقيقين في أحد مستشفيات عدن، بعد أشهر من تدهور صحتهما جراء حادثة دهس تعرضا لها من قبل أحد الأطقم التابعة لقوات طارق صالح في الساحل الغربي.
ونشر الناشطون صوراً للمصابين، (علي) و(عبدالعزيز)، من أبناء قبيلة زهير التهامية بالساحل الغربي، بعد تدهور حالتيهما، ما أدى إلى إصابة أحدهما بضمور في المخ جراء الإهمال الطبي، في أحد المستشفيات التابعة للإمارات في بئر أحمد، بالعاصمة المؤقتة عدن.
وبحسب الناشطين، فإن إدارة المستشفى تتعمّد إهمال المصابين، بعد أن قررت إيقاف العلاج ونقلهم إلى سكن الجرحى في بئر أحمد، بعد أن رفضت قيادة القوات المشتركة في الساحل الغربي دفع تكاليف العلاج، أو نقلهما للخارج، بحسب ما وعدت أسرتهما في أغسطس الماضي.
ويرى أهالي الجرحى في عدن أن نقل ذويهم إلى سكن معسكر بئر أحمد شبيه بقرار إعدام، وعادة ما تلجأ إدارات المستشفيات في عدن إلى ذلك عقب تخلي الجهات المعنية وعدم الوفاء بالتزاماتها الطبية.

قوات طارق صالح تتنكّر لشابين دهستهما

 

وكان الشقيقان علي داوود زهير وعبدالعزيز زهير قد تعرضا -صباح عيد الأضحى الماضي- لحادثة دهس من قبل طقم عسكري تابع للقوات المشتركة، وتم نقلهما إلى عدن، بعد وعود من طارق صالح بإرسالهما للعلاج في مصر، وهو ما لم يتحقق حتى اللحظة، كما لم تدفع القوات المشتركة تكاليف العلاج في مستشفى بئر أحمد، ما أدى إلى تدهور الحالة الصحية للمصابين.
قوات طارق صالح تتنكّر لشابين دهستهما
يُشار إلى أن حوادث الدهس باتت واقعاً مأساوياً لسكان الساحل الغربي، في ظل سيطرة قوات طارق صالح، المدعومة من الإمارات، وتشمل قائمة الموتى الطالبتين “دينا هايل مجلس”، و”أمنية فخري”، أثناء عودتهما من المدرسة في مديرية الخوخة، ظهر 18 فبراير 2020.
وفي 12 يونيو 2019، أقدم سائق طقم عسكري على دهس طفلة أمام منزلها فأرداها قتيلة، في ذات المديرية، وقد مرت تلك الجرائم دون عقاب، أو حتى توقيف الجناة.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

امطار غزيرة وسيول جارفة تجتاح 7 دول عربية اليوم الاثنين وطقس العرب يصدر تحذيرات عاجلة

امطار غزيرة وسيول جارفة تجتاح 7 دول عربية اليوم الاثنين وطقس العرب يصدر تحذيرات عاجلة …