السر الموجع الذي تكتمت عليه الإمارات وكشف عنه اليوم موقع بريطاني .. (التفاصيل الكاملة)

متابعات – السر الموجع الذي تكتمت عليه الإمارات وكشف عنه اليوم موقع بريطاني .. (التفاصيل الكاملة)

كشف موقع “ميدل إيست آي” البريطاني أن حقلا نفطيا إماراتيا في مياه الخليج تعرض للهجوم قبل أيام من الهجمات الغامضة التي استهدفت سفنا على سواحل الفجيرة، لكن أبوظبي أو أي من أجهزة الأمن الاماراتية لم تعلن عن ذلك الهجوم أو تعترف به.

وبحسب المعلومات التي نشرها الموقع البريطاني في مقال مطول لرئيس تحريره ديفيد هيرست، فانه “ثمة العديد من الهجمات التي تعرضت لها دولة الامارات والتي تُنسب جميعها للحوثيين في اليمن، إلا أن واحدا من هذه الهجمات لم تعلن عنه أبوظبي”.

ونقل الموقع عن مصدر إماراتي مطلع قوله إن “حقل نفط إماراتي في مياه الخليج تعرض لهجوم قبل أيام قليلة من الهجوم الذي استهدف أربع سفن بالقرب من موانئ الفجيرة”، ولم تعلن الامارات حينها بطبيعة الحال عن هذا الهجوم.

وأضاف المصدر الذي اشترط عدم الكشف عن هويته: “الأضرار كانت محدودة وكان الهدف منها مثل الهجوم على السفن الأربعة هو إرسال رسالة الى الامارات فقط”.

وبينما كشف الموقع البريطاني عن هذا الهجوم الذي لم تعلن عنه الامارات، فانه يلفت الى أن ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد حضر القمم الطارئة التي انعقدت في مكة المكرمة غربي السعودية “لكن هذه القمم انتهت دون الخروج بإجابات شافية”.

وأشار الموقع إلى أن رد الفعل الإماراتي على هذه الرسالة كان هو الصمت والإنكار.

وكانت قوات الحوثيين قد أعلنت أن لديها 300 هدف حيوي واستراتيجي على الامتداد الجغرافي لكل من السعودية والإمارات.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

قوات صنعاء تنفذ هجوم معاكس وتسيطر على منطقة هامة في مأرب بعملية خاطفة رداً على اغتيال أحد منتسبيها

اندلعت اشتباكات عنيفة، فجر امس الإثنين، بين قوات حكومة صنعاء وقوات العمالقة الجنوبية ودفاع شبوة …