ابتداء من اليوم.. أبناء حضرموت يعلنون عصياناً مدنياً شاملاً احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية في المحافظة

أبناء حضرموت يعلنون عصياناً مدنياً شاملاً
الميدان اليمني – خاص- :
أعلن قطاع الشباب والطلاب بمدينة المكلا في محافظة حضرموت، تنفيذ ، عصياناً مدنياً شاملاً، بدأ تنفيذه من اليوم الاحد الساعة السادسة صباحاً وسيستمر حتى الساعة السادسة مساءً.
وقال قطاع الشباب والطلاب في المجلس الأعلى للثورة السلمية، إن العصيان المدني، يأتي كأولى خطوات التصعيد الشعبي السلمي، في إطار ما أسماه “ثورة الجياع.. ثورة الغضب”؛ سيشمل كافة المرافق الحكومية والقطاعات الخاصة، باستثناء المستشفيات والمرافق الصحية وطوارئ الكهرباء والمياه.
مشيراً إلى أن إعلان العصيان المدني يأتي احتجاجاً على تردي وصعوبة الأوضاع المعيشة، جراء الارتفاع الجنوني في أسعار الصرف، والذي انعكس سلباً على حياة المواطنين، بالإضافة إلى الانهيار المستمر للمنظومة الكهربائية.
ودعا قطاع الشباب والطلاب جميع التجار وأهالي المكلا وجميع المديريات والمدن في ساحل حضرموت، إلى المشاركة الفاعلة في إنجاح العصيان المدني الشامل.
وفي شأن متصل، نظّمت العشرات من نساء حضرموت -مساء السبت- في مدينة المكلا، تظاهرة غاضبة احتجاجاً على تردي الخدمات وانهيار المنظومة الكهربائية.
وحملت المتظاهرات الفوانيس القديمة ولافتات تدعو إلى سرعة إنقاذ حضرموت.. مطالبات محافظ حضرموت، فرج البحسني، بسرعة حل المشاكل التي يعاني منها أبناء المحافظة أو الرحيل في أسرع وقت.

أبناء حضرموت يعلنون عصياناً مدنياً شاملاً

وكان مجلس الحراك الثوري في محافظة حضرموت، أصدر -الخميس- بياناً حذّر فيه من اندلاع حرب أهلية في المحافظة، والدخول في مواجهات عسكرية بين النُّخبة الحضرمية والسلطة المحلية، في حال استمرار تردي الأوضاع المعيشة واتساع دائرة الفقر.
وحمّل الحراك الثوري التحالف والشرعية والسلطة المحلية، كامل المسؤولية عن تردي الأوضاع المعيشة لأبناء حضرموت، وانعدام الخدمات وانهيار منظومة الكهرباء وانقطاع المرتبات وانهيار العملة وارتفاع الأسعار.
وتشهد محافظة حضرموت تظاهرات غاضبة، احتجاجاً على تردّي الخدمات الأساسية وانهيار منظومة الكهرباء، مطالبة محافظ حضرموت والسلطة المحلية باتخاذ خطوات سريعة لمعالجة أزمة الخدمات، وعلى رأسها الكهرباء، في المكلا

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

من صنعاء إلى فلسطين.. حالة مطرية مرعبة وغير مسبوقة تغطي مناطق واسعة من الشرق الأوسط خلال الساعات القادمة

نشرت مراكز الطقس وخبراء الارصاد توقعات بحالة مطرية واسعة تمتد الى مناطق واسعة من الشرق …