ورد الآن: أمطار غزيرة وصواعق رعدية ورياح شديدة وسيول جارفة تجتاح هذه المحافظات والأرصاد يصدر تحذير عاجل لكافة المواطنين

أمطار غزيرة وصواعق ورياح تجتاح المحافظات

الميدان اليمني – متابعة خاصة

توقع المركز الوطني للأرصاد هطول المزيد من الامطار المتفاوتة الشدة قد تكون شديدة الغزارة جدا، يرافقها الرياح الشديدة والعواصف الرعدية وتدفق السيول في الشعاب والوديان على مناطق واسعة من سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية من صعدة شمالاً وحتى محافظتي تعز ولحج جنوباُ، والسواحل الغربية لمحافظات الحديدة وتعز والمناطق الداخلية المحاذية لها وتمتد إلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات (حضرموت، شبوة، أبين، الضالع والبيضاء،) وصحاري محافظات (الجوف، مأرب، شبوة وحضرموت ) وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الإخوة المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها وينصح بعدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية والتي اعتاد الناس عبورها بوسائل النقل وأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب السحب المنخفضة والضباب والانزلاقات الطينية خاصة في الطرقات والمنعطفات الجبيلة وضرورة الاحتماء من الرياح الشديدة والعواصف الرعدية أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظا على سلامتهم وممتلكاتهم.

أمطار غزيرة وصواعق ورياح تجتاح المحافظات

كما حذر أيضاً ربابنة السفن بكافة أنواعها والصيادين ومرتادي البحر من الرياح الشديدة واضطراب البحر في مياهنا الإقليمية وفي أعالي البحار شرق خليج عدن وما جاورها في ارخبيل سقطرى والسواحل والمناطق الشرقية والجنوبية لبلادنا.

وتوقع المركز، أمطار وعواصف رعدية شديدة، واضطراب في البحر، كما سجلت كمية الأمطار في السدة (اب) 23.3 ملليمتر وصعدة 23.2 ملليمتر سيئون 19.0 ملليمتر والمعافر (تعز) 12.9 ملليمتر إب 10.0 ملليمتر والمحويت 8.6 ملليمتر والكدن (الحديدة) 1.5 ملليمتر، وكانت الامطار غزيرة خارج نطاق محطات الرصد الجوي فلله الحمد والمنة.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …