عاجل: سقوط شهداء وجرحى في مسيرة اليوم بتعز ومصادر تكشف عن الجهة المنفذة

سقوط شهداء وجرحى في مسيرة بتعز

الميدان اليمني – خاص

استشهد أربعة أشخاص، اليوم السبت، في هجوم مسلح على مسيرة سلمية في ريف تعز جنوب المدينة غربي اليمن .

وأفادت مصادر خاصة بإن مسلحين لهم صلة بألوية حراس الجمهورية اعاقوا مرور المتظاهرين في أكثر من منطقة، ومنعوهم من الوصول إلى المكان المحدد، لإقامة الفعالية السلمية، وأطلقوا الرصاص الحي عليهم، ما أدى إلى سقوط 4 متظاهرين على الأقل.

وأكدت المصادر أن المهاجمين خرجوا من مساكن أشخاص موالين لطارق عفاش، مشيرة إلى أنه تم تجهيزهم قبل يومين من إنطلاق المسيرة.

سقوط شهداء وجرحى في مسيرة بتعز

جاء ذلك عقب دعوات من ،مكونات مدنية، في مديريتي المعافر والمواسط يوم أمس الجمعة، إلى تظاهرة سلمية لدعم الشرعية، ومؤسساتها، وبسط سلطات الدولة على كامل محافظة تعز ورفض التمرد الحاصل على قرارات رئيس الجمهورية.

وخرج الآلاف من أبناء مديرتي المواسط والمعافر جنوب مدينة تعز اليوم السبت مطالبين بتنفيذ قرارات رئيس الجمهورية ورفض التدخلات الخارجية التي تسعى إلى محاربة الشرعية وإنها دورها.

وأعلنت المسيرة الجماهيرية في بيان رفضها لأي محاولات بائسة لإسقاط الحجرية وتسليمها لأعداء البلد مؤكدين بأنها ستبقى تحت سيطرة الشرعية وبعيدة عن سيطرة المتربصين بالوطن .

وقال البيان” إن هذا اليوم يمثل يوماً تاريخيًا من أيام الحجرية، يوم يحتشد فيها أبناؤها ليواصلوا حراسة مشروعهم الوطني الكبير، مشروع الوطن الجامع، بشعارات مجردة من كل الدوافع الضيقة”.

سقوط شهداء وجرحى في مسيرة بتعز

وأعلنت المسيرة دعمها الكامل لقرارات رئيس الجمهورية ومنها قراره بتعين العميد عبد الرحمن الشمساني قائدا للواء٣٥ ونعتبره قرارا صائبا واختياراً موفقا وحكيما والذي جاء خلفا للشهيد البطل عدنان الحمادي واللذان مثلا وجهان لعملة وطنية واحدة ورفقاء درب التحرير واستعادة الدولة.

وكان طارق صالح قد أعلن التمرد على قرارات رئيس الجمهورية ، رافضا تعيين العميد عبدالرحمن الشمساني قائدا للواء٣٥، وذلك بإحداث الفوضى في الحجرية والتربة الواقعة جنوب غرب المحافظة وبهدف السيطرة عليها ليتمكن بعد ذلك من احكام السيطرة على الساحل ابتداء من المخا مرورا بذوباب وحتى باب المندب.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …