ليست قطر.. الإمارات تتجه إلى أول دولة خليجية ومحمد بن زايد يتحرك لتفجير الوضع فيها (تفاصيل طارئة)

الإمارات تتجه إلى أول دولة خليجية

الميدان اليمني – متابعات

هاجم الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله، المستشار السابق لولي عهد أبو ظبي الكويت بالتزامن مع تداول أنباء عن تدهور الحالة الصحية لأمير البلاد الشيخ صباح الأحمد.

وقال “عبد الله” عبر حسابه على موقع “تويتر”، حيث كتب: “خطران يعصفان بالكويت العزيزة حاليًّا: 1- تفشي الفساد بالطول والعرض بين العباد، 2- تغلغل الإخوان في كل مفصل من مفاصل البلاد”.

وهو ما عده البعض تحريضا مباشرا من الامارات ضد الشعب الكويتي وضد مكوناته الشعبية , وتلميحا عن فشل القضاء الكويتي ومؤسساته القانونية والرسمي في تعقب الفساد , وهو أمر داخلي لا يحق لشخص كمستشار بن زايد عرض القضايا بهذه الصورة .

وتابع، مستشار ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد: “الفساد والإخوان وجهان لتعثر الكويت، ولا يمكن القضاء على احدهما دون القضاء على الآخر، ولن تستعيد الكويت بريقها ودورها النهضوي بتفشي الفساد وتغول الإخوان”.

الإمارات تتجه إلى أول دولة خليجية

وأثارت تغريدة “عبد الخالق” موجة غضب واسعة من المغردين الكويتيين وخاصة أنها تأتي وسط أنباء عن تدهور صحة أمير البلاد، وطالبوه بالاهتمام بالفساد المستشري في بلاده وعدم التدخل في شؤون الدول الأخرى.

وفي هذا السياق، كتب عبد العزيز محمـد: “اترك الكويت عنك ولا نريد منك التدخل بشؤوننا، واهتموا بشؤونكم أفضل لأن لم نتدخل بكم، الكويت فيها من الحريات والديمقراطية وأنت لم تمارسها نهائيًّا لذا لا تعرف معنى النسيج الكويتي بكل أطيافه ناصحًا لك غرد بعيد عن الكويت أو اعتزل التويتر لكبر سنك أفضل”.

أما الصحفي والكاتب الكويتي الداهم القحطاني فقال: “الفساد في الكويت غير مؤسسي، ووصول أخباره لكم هذا لأننا كشعب وبرلمان وحكومة ومجتمع مدني نواجهه بقوة، فاطمئن”.

وأضاف: “أما الإخوان المسلمون في الكويت تيار فكري وسياسي قديم ومعترف به مجتمعيًا وسياسيًا ، تحاربه تيارات سياسية ثم تعود تتحالف معه.. تيار يعمل تحت رقابة الدولة فاطمئن”.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …